8 أبريل، 2024 12:15 م
Search
Close this search box.

اتقوا الله لو كنتم مؤمنين

Facebook
Twitter
LinkedIn

للأسف الشديد وصل الأمرُ ببعض المرشحين للانتخابات الى مستوى يخجلُ منه حتى ضعفاء النفوس . والطامة الكبرى أن هؤلاء البعض يعتبرون أنفسهم ممثلين عن التيارات الاسلامية ، فهل هذا هو مفهوم الاسلام لديهم ؟ وهل أصبحت الخدمات ( التي هي من مسؤولية الحكومة التنفيذية ومؤسساتها ) وسيلة رخيصة الثمن لكسب أصوات الناخبين ؟

ولكي لا أخرج عن صلب الموضوع ، سأتحدث عما قامت به النائبة انسجام الغرواي عن تيار الحكمة ( الذي يتزعمه عمار الحكيم ) حيث قامت بحملة طرق أبواب البيوت بواسطة مجموعة من الذين تعتمد عليهم في حملتها الانتحابية ، وتقديم اغراءات كثيرة للمواطنين مثل اعادة تأهيل المنطقة واكساء الشوارع من جديد وتقوية شبكة الماء و…. و ….. و … مقابل ضمان حصولها على أصوات الساكنين في هذه الأحياء . علما أن هذه المجموعة لديها سجل لتسجيل أسماء الناخبين مع أخذ ( قسم شرف منهم ) مقابل تلك الخدمات التي هي ليست هبة من أحد ولا هدية من أحد ، وانما واجب شرعي وأخلاقي للسلطة التنفيذية . وقد سبق لهذه النائبة باكساء بعض الشوارع والأزقة منذ أشهر مع وضع ( لافتات ) كتبت عليها العبارة التالية : ( تم اكساء الزقاق الفلاني من قبل النائبة انسجام الغرواي ) .

أنا لست ضدّ تلك الخدمات اطلاقا ، ولكن الغريب في الموضوع أن مسؤولية أعضاء مجلس النواب تتمثل في نقطتين ، الأولى تشريع القوانين ، والثانية مراقبة عمل السلطة التنفيذية ، ومن حق النائب أن يطرح أي تلكؤ للحكومة تحت قبة البرلمان لمعالجة ذلك التلكؤ ، لا أن يأخذ دور الحكومة في ايهام الناس بأنه عمل كذا وسيعمل كذا . هذا الاسلوب لا ينسجم مع شعاراتكم ان كنتم مؤمنين

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب