9 أبريل، 2024 2:30 ص
Search
Close this search box.

ابو بعير مرشحا لرئاسة هيئة النزاهة

Facebook
Twitter
LinkedIn

اسمحوا لي ان استعير مقولة الفنان جعفر السعدي في المسلسل العراقي الشهير الذئب وعيون المدينة  “عجيب امور غريب قضية “
فقدت بدأت الاوساط الفاعلة في المجلس الاعلى تتحدث بشأن ترشيح النائب السابق ” احمد حبيب الخبط ” ليكون رئيسا لهيئة النزاهة العراقية ، والخبط  اسما على مسمى وهو معرفا ولايحتاج للتعريف ولكن اهمال ابو النفوس قد اسقط حرف الميم واضاف الباء سهوا وربما عمدا كجزء من الخمط في ذلك الزمن .
وقد يسأل سائل لماذا يطلق على النائب السابق والمفتش الاسبق لوزارة العدل ” ابو بعير ” إذا يعود سبب التسمية الى انه اهدى رئيس الوزراء السابق نوري كامل بعيرا ً كبير ابو سنامين وجلبه الى المنطقة الخضراء حين تولى الولاية الثانية ، ولو قدر له ان يفوز بالولاية الثالثة لاسمح الله لجلب له جاموسة من رأسين وتم نقله بسيارة “هينو” من جهة مدخل الجسر المعلق.
ليس انا الوحيد الذي يقول ذلك بل حتى السيد رئيس هيئة النزاهة علاء الساعدي مستغرب جدا من سعي المجلس الاعلى الحثيث لتبني شخص على شاكلة ابو بعير وهم يعلمون جيدا حجم الملفات المسجلة عليه في هيئة النزاهة وفي وزارة العدل وتوسطاته وتدخلاته في عمل المؤسسة القضائية ، وقد اكد ذلك المدير العام للقانونية السيد سجاد معتوك الاسبوع الماضي في اجتماع جمعه مع مدير عام التحقيقات السيد علي قاسم ، ولمن لايعلم نقول ان العباسي او احمد الخبط قد اشترى بيتا مساحته الف متر خلف وزارة الخارجية بعد ان كان مستأجرا لبيت مساحته 100 م2 لاغير في عام 2004.
فضلا عن ان العباسي بنى بيتا كبيرا او لنقل قصرا  في منطقة الكفل ، ويتفاخر به بقوله ان قصره يشبه قصر جده هارون الرشيد لانه يدعي بصلة النسب للوالي العباسي المأمون بن هارون الرشيد  ، وإذا شاء القدر ونجحت مساعي المجلس الاعلى بتولى ابن المأمون رئاسة هيئة النزاهة فأنا اقترح ان يكون ابن مرجانة رئيساً لديوان الرقابة المالية وحرملة قائدا لجيش العراقي والحجاج سياف الدولة .
كل ما اتمناه ان لايكون هذا الخبر صحيحا وان لايحظى مثل ابو بعير بدعم المجلس الاعلى ، فشخصيته متلونة ، وكان يتباهى بعلاقته مع الدكتور اياد علاوي ومن ثم عزف عنه وبدأ ينتقده ومن ثم قياديا في رهط المالكي بعد حكاية البعير ابو السنامين ولا اعلم ما نوع الهدية التي قدمها للمجلس الاعلى حتى نال رضاهم  ؟ وماذا سيقدم للعبادي لاجل تمرير اسمه ليكون رئيسا لهيئة النزاهة بدلا من القاضي علاء الساعدي  ؟
في الواقع ستكون صدمة لو تولى ابو بعير هذا المنصب وسننتظر ثلاث او اربع سنوات اخرى ليتولى ابو جاموسة رئاسة الهيئة ” وما بين ابو بعير وابو جاموسة ضاعت فلوسنا ” والعراق يتربع على عرش الدول الاكثر فسادا في العالم بجال ابو بعير وابو جاموسة .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب