16 أبريل، 2024 1:07 ص
Search
Close this search box.

ابن اُمّ مكتوم يقول أعدل يابن اللَّبنانيّة في موازنة العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

ابن اُمّ مكتوم يقول أعدل يابن اللَّبنانيّة في موازنة العراق، سيّد «عادل عبدالمهدي» ليسَ مِن حقكَ مُحاباة النّاهب مُهرّب النِّفط «مسعود برزانيّ» لتلجأ إليه أو لابن سَعود لُتلبي دعوته إلى مهلكته السَّعوديّة التَّعيسة؛ عند مُحاكمتكَ الغيابيّة بخصوص السَّطو المُسلَّح على فرع مصرف الرّافدين فرع الزُّويّة- بغداد..،
وَمَن يَجعَلِ الضّرغامَ بازاً لِصَيدِهِ * تَصَيَّدَهُ الضِّرغامُ فيما تَصَيَّدا
وَوَضعُ النَدى في مَوضِعِ السَيفِ بِالعُلا * مُضِرٌّ كَوَضعِ السَيفِ في مَوضِعِ النَدى (الشّاعِر الشّيعيّ العراقيّ المُتنبىء)
، ومِن قبلُ وبعدُ اقرأ مُستهلّ سورَة عَبَس: “ عَبَسَ وَتَوَلَّى * أَن جَاءَهُ الأَعْمَى * وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى * أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَى؟! ”.
الذِّكْرَى بيادق بنادق حولَ منبع حوض الرّافدين:

تحديث وعصرنة Modernisations & Contemporanéité محمدعليّ الحكيم، الآنسة جوان الكُرديّة وزميلتها بُشرى حسين ومنهل حسين الصّافي وعبّاس ووقاص الحيّاني ونزار ويسار الحكيم.
صحيفة “الهلال”، العدد 68، 30 نيسان 1942م: «قاسم آغا» ابن العالم عبدالله افندي السّعرتيّ، حفيد محمود باشا الوزير الأعظم لدى السُّلطان مُراد الثاني يتصل نسبه بالخليفة الرّاشد الأوَّل أبي بكر الصّديق. مِن أحفاده «أحمد عزَّت».
النقيب «محمد عوني قاسم آغا القيسيّ»، آمر كتيبة فُرسان الجَّيش العُثماني، ضحيّة سفر برلک Safar Barlik الحرب العالميّة الاُولى في جبهه القوقاز عام 1915م. أنجبَ طبيب العُيون «عبدالسَّلام عوني»، الَّذي نشأ في كنف خاله المُقدَّم «سعيد سلمان»، مِن مُؤسّسي الجَّيش العراقيّ. اُنموذج حيّ رث، كُردي حزب البعث في جحوش طالباني- برزاني: قاسم آغا= «قاسم فارس طاهر مُصطفى الغفوري»، مُستشار فوج 85 مِن افواج الدّفاع الوطنيّ الخفيفة (الفُرسان)، عُرفوا بـ(الجّحوش) في الاوساط الشَّعبيّة، مُقيم حاليّاً في أربيل مع عائلته، مُتهم بنحو42 قضيّة في 19 إضبارة تحقيق. اصدرت محكمة كويسنجق مُذكّرات توقيف بحقه مُنذ عام 2003م لم تُفعَّل.
اُنموذج حيّ سَمين: John Bolton (وُلد في 20 تشرين الثاني 1948م) محامٍ دبلوماسيّ أميركي خدم إدارات جُمهوريّة. سفير الولايات المُتحدة لدى الأُمم المُتحدة بين آب 2005 كانون الأوَّل 2006م، وُصف مِن المُحافظين الجُّدد، يرفض هذا المصطلح. شارك الجَّماعات المُحافظة الجَّديدة، في مشروع القَرن الأميركيّ الجَّديد PNAC والمعهد اليهوديّ للأمن القوميّ الأميركيّ JINSA ولجنة السَّلام والأمن في الخليج CPSG. صحيفة عادل عبدالمهدي “ العدالة ” البغداديّة، تُجافي حقوق اُمّ العراق البقرة البصرة الحلوب..، وانتظار إجراءات حصول العراقيين على اللّجوء إلى هولندا، سنة وأربع شهور في عهد عادل عبدالمهدي، وفق تصريح مدير المجلس الهولندي للّجوء Jasper Kuipers VLUCHTINGENWERK NEDERLAND، لأنَّ العراق مازال في غيبوبة بين أعوج العوجة والذيل صدّام، ورفيقه السّابق في البعث خليفته عادل عبدالمهدي، حسب تنكيت وتبكيت كاتب. لقد تعددت النكات. آخرها عن رجل أجروا له عملية جراحية أزالوا فيها مثانته المعتلة وزرعوا بديلاً عنها مثانة أخذوها من كلب. وبعد أسابيع من إجراء العملية التقى الرجل بطبيبه فسأله عن حالته فأجاب: «كل شيء تمام. ولكن فقط عندي مشكلة صغيرة واحدة، كلما أذهب لإراقة المائية، أجد نفسي رغم إرادتي أرفع إحدى رجلي عن الأرض». رجل آخر انكسرت ساقه فوضعوا له في فخذه عضادة حديدية بدلاً من العظم المكسور. والتأمت العضادة وقامت بعملها بأحسن وجه، بيد أن الرجل لاحظ أنه كلما مر بالقرب من محولة كهربائية، انفرجت رجله في اتجاه المحولة فيسقط على الأرض. وتكررت الظاهرة إلى أن تذكر بأن من عادة الفولاذ أنه ينجذب نحو أي مجال مغناطيسي، فقرر الأطباء استبدال العضادة الفولاذية بأخرى من البلاستيك. جاءوا به إلى المستشفى نحو الردهة ولكنه لم يتقدم غير خطوات قليلة نحو الردهة حتى جذبته المحولة الكهربائية الجبارة للمستشفى فارتطم بالحائط وسقط وكسرت رجله الأخرى.
مازال العراق بغيبوبة كهذه المُغتصبة في الرّابط أدناه:
كتابة مسماريّة Spijkerschrift على جدار البرلمان العراقيّ، على خلفيّة انقسام فنزويلّا والسّودان على نفسيهما الآن؛ بصرة- لاهاي..
http://asrarmedia.com/جريمة-غريبة-ممرض-يغتصب-مريضة-بحالة-غي/
https://www.youtube.com/watch?v=QfISTKuPQKY

الى mbc لايسمح لكم التدخل بالوضع الكويتي .. انتو عندكم برلمان و دستور علشان تحجون بما لاتفهمون
الى mbc لايسمح لكم التدخل بالوضع الكويتي .. انتو عندكم برلمان و دستور علشان تحجون بما لاتفهمون
www.youtube.com

مصير من ورط الدولة العثمانية بالحرب العالمية وقصة أنور باشا المثيرة
مصير أهم زعماء الاتحاد والترقي بعد هزيمة الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى …
www.youtube.com

الحرب العالمية الثانية WW2 القصة كاملة I01I
الحلقة 1 تعثر للحرب عواقب معاهدة فرساي 1918 وإنشاء عصبة الأمم – التطورات التي تركت أوروبا غير …
www.youtube.com

كيف تورطت الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى ومن ورطها؟
شخص واحد تمكن من التسبب بكارثة لملايين البشر وفتت دولة عظيمة وتسبب بخسارتها عندما أدخلها …
www.youtube.com

هل تعلم كيف بدأت الحرب العالمية الاولى و الثانية | حقائق صادمة..!!
الحرب هي عبارة عن نزاع مسلح يحدث بين دولتين أو أكثر، ويحدث بسبب عدّة أهداف منها أهداف …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب