10 أبريل، 2024 8:53 ص
Search
Close this search box.

إنطلاقة واعدة لملتقى المستقبل الإعلامي الحواري الثاني

Facebook
Twitter
LinkedIn

شهدت كلية المستقبل الجامعة بمحافظة بابل يوم الأحد التاسع عشر من آذار 2023 إنطلاق أعمال (ملتقى المستقبل الإعلامي الحواري الثاني..تواصل) ، ناقش عدد من الباحثين واقع الخطاب الإعلامي العراقي، وكيفية النهوض به قدما الى الأمام.

وشارك في أعمال ملتقى المستقبل الاعلامي الحواري بنسخته الثانية أساتذة الإعلام في العراق والمراكز البحثية ووزارة الثقافة والداخلية والوقف السني ، وبمشاركة أكثر من جامعة عراقية حكومية وأهلية ، تمثلت بالجامعة العراقية وجامعة النهرين والجامعة المستنصرية وجامعة سامراء وجامعة ذي قار وجامعة بابل وجامعة السليمانية وعدد من الكليات الأهلية ، كما شهد الملتقى حضور شخصية أكاديمية عربية من الجزائر جامعة مستغانم الدكتورة نصيره قدري.

وناقش الملتقى بجلستين ١٣ ورقة بحثية في الخطاب الإعلامي لوسائل الإعلام العراقية المعطيات والافاق المستقبلية ، كما حضر الملتقى اللواء الدكتور سعد معن رئيس خلية الإعلام الأمني الذي قدم ورقته عن الخطاب الإعلامي الأمني.

وألقى كلمة العمادة رئيس قسم الإعلام في كلية المستقبل الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور أكرم فرج الربيعي ، وشكر السيد عميد كلية المستقبل الجامعة الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي الباحثين المشاركين في الملتقى وتم تكريمهم بدرع الملتقى.

ورحب رئيس قسم الإعلام بكلية المستقبل الجامعة الدكتور أكرم الربيعي بالحضور الكبير لكل تلك الكوادر المحترفة التي أبت إلا أن تشارك وتسهم في أعماله، وهو أي (الدكتور أكرم الربيعي) ، الذي رعى الحوار وهيأ مستلزماته ، قد أشار الى أن عددا من الباحثين قدموا أوراق بحوثهم التي تتناول واقع الخطاب الإعلامي العراقي ، وما يواجهه من تحديات ، إضافة الى السبل والمعالجات التي بإمكانها أن تسهم في تطوير واقع الخطاب الإعلامي العراقي للإنتقال به الى الحالة الأفضل، التي يتمنها العراقيون لبلدهم .

وكان كاتب هذه المتابعة الباحث الإعلامي حامد شهاب قد قدم هو الآخر ورقة بحثية، أضيفت الى قائمة البحوث التي تم تقديمها الى ملتقى الحوار ، وكان بعنوان (الخطاب الإعلامي العراقي .. ملاحظات للإرتقاء بمضامينه) ، قدم فيها تصوراته عن واقع الخطاب الإعلامي العراقي، مشيرا الى أن هناك (خطابات إعلامية) وليس (خطابا إعلاميا عراقيا) ، ووضع الباحث ضمن ورقته جملة مؤشرات ، تناولت ما يواجهه الخطاب الإعلامي العراقي من عراقيل وأزمات، وكيف يسهم الباحثون في وضع تصورات عملية بهدف تطويره.

وتستمر أعمال ملتقى المستقبل الإعلامي الحواري الثاني بكلية المستقبل الجامعة ليومين للفترة من 19 آذار وحتى 20 آذار 2023 ، وتشكل أعمال المؤتمر والبحوث التي قدمت خلاله ، إنطلاقة واعدة في وضع تصورات عملية للخطاب الإعلامي العراقي ، واقعه ومشكلاته وكيفية تهيئة ظروف أفضل لغرض تطوير مضامينه ، بما يسهم في الحفاظ على اللحمة الوطنية العراقية المتماسكة ، وتمتين أطر التعايش السلمي المجتمعي والمحافظة عليه من عوامل التشتت والإفتراق والتشرذم.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب