18 ديسمبر، 2024 7:59 م

إلى السيد علي سيريني تعليق على مقالة ظهرت يوم أمس في موقع كتابات تحمل اسم سعادتكم حول أهل البيت في القرآن

إلى السيد علي سيريني تعليق على مقالة ظهرت يوم أمس في موقع كتابات تحمل اسم سعادتكم حول أهل البيت في القرآن

نعم ، أهل البيت في القرآن لا يفهم منها انها تشمل علي بن أبي طالب وفاطمة وذريتهما !!
بل لا توجد ولا حتى ‘نصف’ آية مباشرة في القرآن ذكرت علي بن أبي طالب وفاطمة وذريتهما ; فقط توجد كلمتين في القرآن وهي “وذوي القربى” لتشير الى توزيع جزء من المال الوارد ليس الى علي بن أبي طالب وفاطمة وذريتهما فحسب بل الى آل جعفر وآل العباس وآل عقيل ونساء الرسول .. يعني من منعت عنهم الصدقة !!
كما يعلم سعادتكم ، لم يجمع الله في القرآن كلمتي (آل البيت) لأن ال آل جاءت في القرآن بمعنيين ; الأتباع ، مثال على ذلك قوله تعالى “وأغرقنا آل فرعون” والمعنى الثاني جاءت بمعنى الامتداد الذكوري للرجل ، مثال على ذلك قوله تعالى ” آل ابراهيم ، آل موسى .. ولكنه لم يذكر في القرآن آل محمد ولا آل البيت لانقطاع الامتداد الذكوري للنبي محمد والتي ايدها القرآن بقوله ” ما كان محمد أبا أحدٍ من رجالكم ” .. أما قولنا في الصلاة ” الهم صلي على محمد وآل محمد ” فالمقصود بها أتباع محمد وليس حصرياً فاطمة وذريتها لأن العرب لا تنسب ابنائها الى نساء !! اذاً المقصود بآل محمد التي نذكرها في الصلاة هم فاطمة وزوجها وأنا وأنتَ ، وكذلك تشمل جورج في أمريكا الذي اعتنق دين الاسلام يوم أمس !!
اذاً اتفقنا انه لا يوجد في القرآن شيء اسمه آل البيت ، فماذا عن “أهل البيت” التي ذكرها القرآن ؟؟ الجواب : جميعها جاءت لتدل على الزوجة فيما يخص بعض الأنبياء أو زوجات الرسول محمد (ص) حصرياً !! .. (١) أهل البيت أشارت الى زوجة ابراهيم عليه السلام ” أألد وأنا عجوز وهذا بعلي شيخاً ….. رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت ” ; (٢) أهل البيت أشارت الى زوجة موسى عليه السلام ” فلما قضى موسى الأجل وسار بأهله .. قال لأهله امكثوا ” استخدم الله هنا صيفة الجمع (امكثوا) علماً انها زوجة واحدة ; (٣) الآيات ٢٨ – ٣٤ من سورة الأحزاب جميعها تتحدث عن نساء الرسول حصرياً على انهم أهل البيت ولا يوجد أي ذكر أو حتى تلميح الى فاطمة وزوجها .. والتطهير هو جزء من آية ‘مغروسة’ مع نساء النبي وليس آية بمفردها !!
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا (28) وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا (29) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا (30) وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا (31) يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفًا خَبِيرًا (34) .. آيات واضحة يفهما البدوي في خيمته وعالم الصواريخ في معمله انها نزلت (حصرياً) في نساء الرسول ..
يا سيد علي سيريني : اذا الله يريد يطهر علي وفاطمة وليس نساء الرسول ، لماذا لم يجد الله مكان في هذا القرآن الذي يحتوي على ٦٢٣٦ آية يزرق فيه نصف الآية رقم ٣٣ الا مع نساء الرسول ؟؟؟ .. واذا فعلاً هي تشمل علي وزوجته ولا تشمل نساء الرسول ، فهذا يعني ان الله ربط تطهير علي وفاطمة بنساء الرسول ; أي يانساء الرسول صيروا عقال ولا تعملون ‘وكاحة وقلة أدب’ حتى ‘أستطيع’ أطهر فاطمة وزوجها !!!! فمتى تتوقفون عن لوي أعناق الآيات أنتم والجهلة معكم من أهل السنة والجماعة !!