9 أبريل، 2024 1:41 ص
Search
Close this search box.

إلى السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى المحترم ساعة بغداد تناديكم

Facebook
Twitter
LinkedIn

ساعة بغداد تناديكم
ساعة بغداد هو مبنى مرتفع أنشأ عام 1994ميلادي، تعلوه ساعة معلقة على برج، ذا أربعة أوجه. ويقع في منطقة ساحة الاحتفالات في بغداد.
منذ عام 2003 الى الآن، يشغل مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا مبنى ساعة بغداد. تحمل ساعة بغداد رمزية عالية لموقعها المتميز في أرقى أحياء بغداد. وتشكل الساعة رمزًا حيًا في ذاكرة المبدعين. لقد كتب عنها كثيرون ووثقت في ذاكرة الأبداع العراقي. لقد كتبت الروائية شهد الراوي رواية تحمل عنوانًا ” ساعة بغداد” وتسرد أحداث الرواية تحت ساعة بغداد. التي تتحدث عن طفولتها ومراهقتها وشبابها ، عن خيالاتها وأحلامها وطيبتها وأغانيها الجميلة، تحت عنوان ساعة بغداد
أن وجود ساعة بغداد كجزء من مباني مجلس القضاء الاعلى اضاف لها وميزها اكثر وزاد من هيبتها و اعطاها صفة ليست زمنية فحسب بل وجدانية.
الشعب العراقي ينظر إلى القضاء بأعتباره دعامة وسندًا قويًا له برغم التراجع المخيف الذي حصل في مؤسسات الدولة العراقية بسبب سوء الإدارة واستشراء الفساد فيها. وبحسب التصنيف الدولي الحالي يحتل العراق المرتبة المتقدمة في تسلسل الدول الاكثر فسادًا في العالم.
أن وجود ساعة بشكلها الجميل يغبط الناظر إليها ويدخل إلى مجلس القضاء الأعلى مرتاحًا، وبالوقت نفسه يعطي دلالة إيجابية على احترام مجلس القضاء للوقت. أن ترميم الساعة ليست مهمة مجلس القضاء الأعلى لكني ألجأ إليه، مستغلًا هيبته كسلطة قضائية لها هيبتها في البلد، ليضغط على الجهات المعنية لترميمها.
ونسعى جميعًا من أجل الحفاظ على مدينة بغداد وممتلكاتها وأبنيتها وتراثها.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب