14 أبريل، 2024 9:36 ص
Search
Close this search box.

إدارة الإرادة رغم الدّاء والألداء

Facebook
Twitter
LinkedIn

كورونا_ كوليرا «نازك الملائكة»: “في كَهْفِ الرُّعْب مع الأشلاءْ * في صمْت الأبدِ القاسي حيثُ الموتُ دواءْ!”.
ساحة #التحرير فجر صمود واستمرار بالتظاهرات رغم الأمطار وانخفاض درجات الحرارة ووفق كتاب صادر عن الدائرة القانونيّة في وزارة الدّاخليّة، تنفيذاً لهامش وزير الدّاخليّة، على مُذكّرة مُديريّة الادعاء العام، تقرر إطلاق سراح جميع الموقوفين عن عقوبات انضباطيّة، والموقوفين على ذمّة التحقيق، في جميع مُحافظات عراق الثورة، ضمن تشكيلات الوزارة كافة.

#باقين#عدنان_الزرفي_مرفوض#يسقط_«عدنان_الزرفي» الدّاعي: “أتوجهُ بالثناءِ والتقديرِ العظيمين لبطولاتِ وتضحياتِ اخواتي واخواني المرابطين منذ شهور في سوح الاعتصام و التظاهر بحراكِهم السلمي من أجلِ التغيير والمطالبةِ بالحقوقِ المشروعةِ لبناء دولة المؤسسات. وأنحني إجلالاً لأرواحِ الشهداءِ وإكراماً لدماء الجرحى من المتظاهرين السلميين وقواتِنا المسلحة، ممن استرخصوا أرواحَهم ودماءَهم لبلوغِ الحياةِ الحرة والكريمة التي يستحقُّها منا العراقُ العزيز وتليقُ بالعراقيين الغيارى”.
https://kitabat.com/2020/03/18/عدنان-الظرفي-بين-فقيه-مُجاهِد-مُحافظ-و/

pic.twitter.com/Sv6HV8e7kC #ساحة_الحبوبي فوق صوتك يا وطنا ما يعلى صوت#شباب_التغيير.

الرّوائيُّ العائد إلى وطنه Gabriel García Márquez ‏(المولود في مِثل هذه الأيّام 6 آذار 1927 ليموت في 17 نيسان 2014م): “كُلُّ شيء صارَ أدباً!”، بَدءً بأدب السّجون وليس انتهاءً بأدب النوازل والجَّوائح وإعاقة الجّائِح للتظاهر السّلمي؛ بيان كتل تحالف الفتح وائتلاف دولة القانون كتلة العقد الوطني، وكتلة النهج الوطني: “ما يقلقنا أن حامي الدّستور يُعلن مُخالفته الدّستوريّة على الملأ وقيامه اخيراً بتكليف مُرشح آخر دون مُوافقة أغلبيّة الكتل المعنيّة بذلك”. حكمة اثينا روما داخل رواق في القرن 3ق.م لدى Seneca: “المُستقبل بالكامل كامن في اللّايقين:عش اللَّحظة. ليس المُشكل لدينا وقت قليل، بل اننا نهدر الوقت. لا انبل مِن امتنان الجَّنان”. وEpictetus: “استجابتك أهم مِن الفعل النازل”. وMarcus Aurelius: “معوقات الفعل تُبلور الرَّد. السَّبيل عائق السَّبيل. لاتهدر الدَّهر في السجال حيال ما ينبغي ان يكون عليه الانسان الاُنموذج. كن ذاك الانسان. ما أسخف وأدهش الدَّهشة مِن أيّ شيء”. بابا حاضرة الفاتكان Franciscus: “حجر كورونا لم شمل العوائل في المنازل”. مانشيت مَجَلَّة New Statesman الاُسبوعيّة البريطانيّة: “كورونا يغلق العالم!”. اليوم الأربعاء الصّين تطرد المُراسلين الأميركان لصحف The New York Times وThe Washington Post وThe Wall Street Journal، وفي غياب أميركا تُعبّد طريق حرير أحمر Silk Red Road صحي لمُساعدة العالَم ودول الغرب لمُكافحة كورونا.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب