10 أبريل، 2024 6:49 م
Search
Close this search box.

إبن عفتان والبلبل الفتان

Facebook
Twitter
LinkedIn

البلبل الفتان يطير في البستان         غنى على الاغصـــــــــــان
بأعذب الالحـــــــــــــــــــــان         والورد والريحـــــــــــــــان
وأنني فرحــــــــــــــــــــــان          بأبن عفتـــــــــــــــــــــــــان
وبلبله الفتـــــــــــــــــــــــان         الذي أفتانا وقـــــــــــــــــال 
ان في الشهر السابــــــــــع         سيكون استقـــــــــــــــــرار
وفي الشهر الثامـــــــــــــن         من هذا العـــــــــــــــــــــام
سيكون توزيـــــــــــــــــــع          الكهرباء بأنتظــــــــــــــــام

عذراً لهذه المقدمة ولكن وعود ابن عفتان ومدير اعلامه الفتان أجبرتنا أن نكتب بهذه الطريقة ، فقبل شهرين بالتمام والكمال قرأت تصريحاً للفتان قال فيه أن الشهر السابع من هذا العام ستكون كمية الكهرباء المنتجة في مشاريع الوزارة ثمانية الاف وفي الشهر الثامن سيرتفع الانتاج الى 9 الاف ميغاواط وفي الشهر العاشر سيبلغ الانتاج حوالي عشر ة الاف ونصف ميغاواط ، ثم ترتفع الكميات المنتجة وصولا في نهاية العام القادم الى 15 الف ميغاواط ثم يبدأ شحن الكهرباء عن طريق الانابيب الى الكويت وسوريا والصين وتركيا وغيرها من الدول الاخرى التي تشهد نقصاً حاداً في انتاج الكهرباء.
 حينما قرأت التصريح لوزارة الكهرباء حمدت الله على هذه الدقة في التوقيتات في وانتاج المنظومة الكهربائية على الرغم من علمي بإن هذه الوعود ليس أكثر من عملية تخدير مؤقت( ولها الف حلال ).
وأود أن اسال معالي الوزير بمايلي : كم من الوقت صرفته لكي تكمل معاملة نقل زوجتك ( المعلمة ) من وزارة التربية الى مكتبك  ومن ثم التفرغ لتربية الاولاد على حب الوطن ؟  المعلومات التي أمتلكها أنك قد أتصلت بأبن  تميم وزير التربية عشر مرات، وقد كلفت آخرين لمتابعة إجراءات النقل.
كما أسال المعالي الغالي كم من الوفت بذلته لأجل تعين ولدك المصان ثم اصدار أمر وزاري بأيفاده الى الاردن بعد تسع دقائق من صدور تعينه ، والمعلومة التي عندي ان ابن المعالي لم يصل الى الوزارة مطلقاُ بل إن أمر تعينه وأيفاده تم قبل أن يصحى من نومه ثم أقلته سيارة سوداء حكومي الى المطار .
اسمح لي معالي الوزير كم عفتاني تم تعينه في وزارة آل عفتان؟ وكم نسيب لأل عفتان وكم خال وعم صدرت لهم اوامر وزارية بالتعين.
سيدي الوزير هل تسأل نفسك حينما تخلد الى النوم عن وعودك التي وعدتنا بها ولم ولم تفي بها ؟
الا يؤنبك ضميرك على هذا الشعب ؟
امس قرأت تصريحا تكذبون فيه علينا مرة إخرى بأن وزارة الكهرباء تجهز المحافظات بثلاثة عشر ساعة يوميا بينما تجهز بغداد أحد عشر ساعة . وانا لم استلم اكثر من سبع ساعات في بيتي في بغداد وست ساعات في بيتي الثاني الكائن في العوجة ( طويريج ) .
هل تعلم ان وزارتك تكذب عليك وانت تكذب علينا ؟
استوردتم لعب الاطفال ودفعتم ملايين الدولارات من حقوقنا بديلا عن محطات الكهرباء واغلق التحقيق رغماً عن أنف إبن عواد الذي وحده يحتاج الى ديوان رقابة مالية وهيئة نزاهة للتدقيق على حساباته بحسب السيد علاء محي الدين .
استوردتم محطات تم تسقيطها من الخدمة في دول العالم قبل خمس عقود ورميتموها في مملحة الفاو دون ان تتحرك ضمائركم ،
آما الحديث عن نشرتكم اليومية فذاك امراً يحتاج الى مراجعة تبدأ من الكلفة ولاتنتهي بجدواها الاقتصادية .
الحديث كبير وكبير سيدي الوزير وذا الشجون معك ومع ملهمكم الشهرستاني.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب