8 أبريل، 2024 8:23 ص
Search
Close this search box.

إبليس إمام العنصرية واﻻستكبار؟!‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

نظرة اﻻسلام للانسان،كإنسان استخلفه الله في اﻻرض(اني جاعل في اﻻرض خليفة)،ولم ينظر الى لونه او جنسه او عرقه او عشيرته،وجعل اﻻسلام افضلية مسلم على آخر معنوية(ان اكرمكم عند الله اتقاكم)،ولو كان اللون او الجنس اوالعرق والعشيرة،اساسا في اﻻفضلية بين المسلمين لذكره القرآن ولبينته السنة النبوية المطهرة.
مامعنى العنصرية؟!
العنصرية:تمييز بين اشخاص او قوميات او شعوب،على اساس اللون او العرق او القومية او الحضارة او الثقافة او الطائفة او المذهب ،وتسيطر هذه الصفة على غالبية تصرفات البشر،وهي تخالف العقل والمنطق والشرع ،وهي تضرب بعرض الحائط كل ماتحمله الجماعات اﻻخرى من قيم واخلاق وحضارة وثقافة ودين وفلسفة،وتتجسد بتطبيق خاطيء(نحن افضل من الجميع،او قول القائل انا افضل من اي شخص آخر)فالذي يرى نفسه عالم وغيره جاهل،فهذه قمة النقص والعنصرية،وهذا اﻻسلام يقول:(من قال انا العالم فهو الجاهل).
ان ابليس لعنه الله اول من نادى بالعنصرية عندما امتنع عن السجود ﻵدم عليه السلام، قائلا كما جاء في سورة ص:آية:76(انا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين)، انظر جواب الخالق المتعال له:(اذهب عليك لعنتي الى يوم الدين).
ابليس هو إمام العنصرية واﻻستكبار وهو قائد العنصريين والمستكبرين.
اﻻسلام اوضح ان المسلمين امة واحدة(ان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فآعبدون)، وكذلك قوله تعالى:(انما المؤمنون اخوة)وجاء في الحديث الشريف،ان العنصرية هي( حمية الجاهلية)،وفي ضوء المساواة بين المسلمين وردت احاديث كثيرة منها على سبيل المثال:(المسلمون سواسية كأسنان المشط…كلكم من آدم وآدم من تراب…وﻻفرق لعربي على اعجمي وﻻ ﻷسود على ابيض اﻻ بالتقوى…وخلقت الجنة ولو كان داخلها عبدا حبشيا ،وخلقت النار ولو كان داخلها سيدا قرشيا)،ومن الناحية العقلية فان العقل يستقبح التمييز على اساس عنصري ﻷن هذا التمييز قبيح ويتعارض مع المسلمات العقلية.
وبناءا على ماذكرناه،فقد ظهرت بشكل مستقبح مصطلحات المرجعية العربية والمرجعية الفارسية والشيعة العرب والشيعة الفرس او الصفويون،هذه اﻻصوات النشاز اصوات فتنة ونفاق،ولو اردنا ان نناقش هؤﻻء لتجرؤا على المعصية واوجدوا الشك عند غيرهم!
فمرجعية اﻻزهر لكافة السنة في العالم ولجميع المذاهب اﻻربعة،وﻻيوجد من يقول هذا سني عربي وذاك سني باكستاني او عراقي او ايراني او تركي او بقية القوميات.
وبنفس اﻻتجاه فان ثلاثة من ائمة مذاهب السنة هم من الفرس(النعمان بن ثابت ابو حنيفة والمالكي والشافعي)وايضا خمسة من اصحاب الصحاح الستة من الفرس،والشيخ البخاري اوزبكي من ازبكستان؟
ان الذين يطرحون مصطلحات شيعي عربي وشيعي ايراني،هؤﻻء ﻻيفهمون من اﻻمور اﻻ ظواهرها ﻷنهم ينفذون مؤامرة كبرى نيابة عن اعداء اﻻسلام الصهاينة ودول اﻻستكبار، فأي حماقة اشد من حماقة هؤﻻء،واي جهل هو اشدة ظلمة من جهل هؤﻻء؟!
اللهم وحدنا قلوبنا على حب محمد وآل محمد صلوات الله عليهم اجمعين.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب