8 أبريل، 2024 9:08 م
Search
Close this search box.

أيهما أصح : ( الحصان خال البغل ) أم ( البغل إبن أخت الحمار ) ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

بين هنيهة واخرى أكتب بما يذكرهم بي ، ولكن يبدو أن هناك خللا فنيا يحول بينهم وبين الشرف المستعار حتى ، فهل عجز الفنيون عن أصلاح هذا الشرف أم أن في الأمر غاية في نفس يعقوب ؟ على أي حال الناس صنفان : الأول ميت في حياته ، اما الثاني فحي تحت التراب ، لنترك الصنف الثاني فهو ليس بحاجة الى وصف من قبلنا كونه قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه ؛ ولنتكلم عن صنف البغال والحمير ، بغال تصعد المرتفعات ، وحمير تسحب العربات ، اما البغال فتكثر في ليالٍ حمراء دون أن تنجز أمرا فحوليا واحدا إنما تستعين بـ ( الجراوي ) ليحلوا محلهم في عملية جد بالغة الحساسية لا يعرف سرها سوى تلك البائسة التي إتهمت السواد الأعظم بأنهم ( مطايا ) وهذه البائسة ينطبق عليها ذلك البيت الشعري الذي يقول : لها جسم برغوث وساقا نعامةٍ ..ووجه كوجه القرد بل هو أقبح ، وهذه البائسة تمتلك ( خشمين ) لا ثالث لهما ، الأول له القدرة على إستيعاب الرائحة النتنة ، والثاني يدس نفسه بين الفحول لعل وعسى يحظى بفرصة إلتقاط حبة يصنع منها قبة تشبه تلك المبنية على الفتح في محطة القطار لصاحبها البغل ( المحسن ) صول أغا ولد الحاج دريل . أرجوكم لا داعي للشتيمة فالحاج دريل لا يستحق سوى المدح على طريقتي الخاصة ؛ لماذا لأنه بغل يجر المحراث الخاص بالبغل الآخر والذي يشغل حاليا وزير الزراعة في بلد لا يعرف الزراعة إطلاقا بل يعتمد على البغال في إدارة شؤون الحياة اليومية بدءً من ناصية بنت نصيف وانتهاء بـ محمود القاضي ، والأخير لا يعرف كـ …. من اللحاف إلا حين يرتدي نظارات مكبرة مستعينا بالبغل المدعو نوري المنسوب الى الفوج الثاني لواء المغاوير الاول في حرس مشعول الصفحة والذي اكل السرطان قولونه والحمد لله .

إذً ماهي العلاقة الجدلية بين الحمار والبغل والفرس ؟ الحمار ينز على الفرس فينتجان بغلا ، مسكينة انت أيتها الفرس ( الكحيلة ) يجبروك على الزواج من الحمار رغما عنك ، لا يهم فهذا هو الحال كما يراه حجي درنفيس الثلاثي الأبعاد ، ولا بد من الأنصياع لتلك الرغبة خاصة ونحن نعيش زمن الأنفلات اللغوجي المبرمج وفق معطيات العم ( كوكل ) .. وهل ان الحصان الفحل هو خال للبغل ؟ أيعقل هذا ؟ إنها الحقيقة المرة ، ولا إعتراض على ذلك أللهم سوى ذلك الأقرع الغبي الذي تربطه علاقة وثيقة مع قطعان الحمير فتأثر بتلك العلاقة لدرجة لاتستطيع ان تميزه فيها عن تلك القطعان .

تم مؤخرا أختيار البغل كأفضل شخصية مثالية لعام 2015 ( من طيح الله حظكم داير حبل ) وانتم تنتخبون البغال لتمثلكم في قناة الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق ، كيف تختارون بغلا أعورا أعرجا سارقا للحب والنوى ، كيف تختارون نسناسا بعورة قبيحة مكشوفة للعميان ؟ كان من الأصح ان تختارون وزير الخارجية المرتقب حسين أبو شخة الذي خرب الكهرباء والتعليم وصدرهما بقواطي الى ما وراء الشمس ليكون خير خلف لخير سلف . وبما ان معجون الطماطة له صلة عجيبة بزيت الخروع وبالسيد خضير حاوية فيجب علينا إنشاء نصب تذكاري يخلد زيت الخروع أبتهاجا وإقتداءً بنصب الكيتلي ونافورة على دواي .

لقد بانت الحقيقة وأنكشف المستور ، فالزمال – أجلكم الله – والد البغل وخاله بذات الوقت ، والحصان خال البغل حصرا ، والبغل أبن أخت الزمال ، والزمال أبن عم الفرس ، وستعلن الخطوبة في وقت لاحق ، دقيقة من فضلكم : هناك أمر أخير نسيته فإعذروني ، يمكن للبغل أن يكون ذا لغلوغ يتدلى تحت فكيه ، كما يمكن لهذا البغل ، الذي هو أبن عمة البغلة ، أن

يتنقل بين وزارة الخارجية ووزارة المالية ( ليش ) لأنه بغل ، والظرف الحالي يدعونا ان تقودنا البغال والحمير ؛ فاصل ونعود ….

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب