7 أبريل، 2024 8:58 ص
Search
Close this search box.

أيها العبادي : ( لاكعبا بلغت ولا كلابا )

Facebook
Twitter
LinkedIn

في زخرف القول تزيين لباطلهِ – والحق قد يعتريـه سوء تعبيرِ
تقول : هذا مجاج النحل تمدحه – وإن ذممت تقل : قئ الزنابيرِ
مدحا وذما جاوزت وصفهما – حسن البيان يُري الظلماء كالنورِ
منذ أن تقلدت وأن ترعد وتزبد دون أن نرى طحينا يقتاته الفقراء ، فهل تعلم سيادة الرئيس وفخامته مالذي حل بنا من تلك العصائب والعصائر المصائب المدججة بالسلاح الاحمر والاسود ، أم تراك نسيت وما تذكرت قيسا ولا هندا و لا ربابا وتنعم ؟ منذ أن تقلدت ونحن من حفرة الى أختها من ذوات الدم الحار ، منذ ان تقلدت والفقر في نماء تام وعلو شأن بالكمال والتمام ، يامن ( علست ) الكحل من عين الأنام ! اتعلم أم انك لاتعلم أن الطيور على أشكالها ترمي الذرق على رؤوس المشاة من الحفاة والجوعى ( والخربانين ) وتأخذ الأتاوات من كل إمرئ غير ذي شأن وتمنعه عن مولات حاكم الزاملي ومشتقاته من الطفيليين والبراجمة والبراهمة والأسيوطيين ؟ أتدري سيدنا كم أريق من نفط أغلى من دماء العناكب الماصة الخاصة ؟ اتعلم أم أن حزب الدعوة أصابك بالغباء المفرط والعمالة الزائدة أسوة بأصحاب الشمال – وما ادراك ما أصحاب الشمال – ؟ أتدري أنهم في سموم وحميم وظل من يحموم لابارد ولاكريم ؟
متأكد انا أنك ( لاتهش ولا تنش ) والدليل ذلك الغباء والجبن المفرطين في محاربة العصابات والفاسدين ، لأنك تعلم قبل غيرك مالذي سيحصل لك إن تعرضت لقيس وعمار ومن شاكلهما من الحرامية والخرنكعية ، من المؤكد انهم سيسلخون جلدك كما سلخوا جلد الماء إكراما لسيدتنا زينب رضي الله عنها .!!!!
يا سيد عبادي
لقد بانت سعاد لكني لم انل السعادة منها بسبب العلس والغسس والعسس ودور الهلس المنتشرة بين أقبية ساحة الفردوس التي أعيد تهديمها خمسين الف مرة بأموال النازحين والفارين من بطش ديمقراطيتكم المصخمة بالصخام وزبل الحمام ، والبعض ممن اشرت لهم لاعلاقة لهم بالبعض ، ولكن قسم من البعض يتهامسون مع بعضهم البعض في بعض الأماكن ليتبضعوا بعض البضائع المنكرة والممنوعة ، ومن البعض لايعرف كيفية التعامل مع البعض الآخر ذلك أن الثورة في ساحل العاج لها علاقة مباشرة ببعض المتبضعين من بعض المولات الحلال في بعض المدن أو الحواري الكائنة في بعض الطرقات المنبثقة من بعض الدرابين الضيقة . ليتني أعرف من هم البعض الذين بضعت رؤوسنا ببعض بعضهم – أسف – صدعت رؤوسنا بهم دون أن تلحس ( كاغد ) حلاوتهم حتى ، فمتى ياترى ستلحسه ليستقيم الحال ؟ ..
ننتظر..
في المرة القادمة سأمتطي جوادا أعرجا واشن هجوما أعرجا على الجميع دون إستثناء – أتدري لماذا ، لأنكم لاتستحون ولا تخجلون . ومن استحى منكم مات من قرون .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب