13 أبريل، 2024 8:38 ص
Search
Close this search box.

أيها الأنتهازيون .. أستفتائكم هو أكذوبة هذا الزمان

Facebook
Twitter
LinkedIn

نقتبس من دستور جمهورية العراق .. المادة 117- أولا .. يقر هذا الدستور ، إقليم كردستان وسلطاته القائمة ، (((اقليما اتحاديا))) .. ثم .. المادة 119 .. يحق لكل محافظة أو اكثر ، تكوين اقليم بناء على طلب الأستفتاء عليه .

قلّبنا دستورنا (العراقي) رغم عواره ، وجه وكفه .. حتى قلبناه عالبطانه ، ولم نجد أشارة من قريب أو بعيد الى حق الأقليم أي اقليم في شرعية الأستفتاء على ((الأنفصال)) عن العراق وتشكيل ((دولة مستقلة)) .. فمن أين أتيتم ايها الكرد (العراقيون) بهذا الحق الكاذب ، ومن أي مرجع أو وثيقة رسمية أو غير رسمية ؟؟ .. الدستور يحدد الأستفتاء حصرا على تشكيل الأقليم او الأقاليم (((ضمن))) العراق الأتحادي الواحد .. وان كان دستورنا يشير الى ان الشعب هو مصدر السلطات .. فمن المؤكد أن كلمة الشعب تشير الى شعب العراق .. كل شعب العراق ، وليس شعب أربيل ، أو شعب الأنبار أو شعب كربلاء أو شعب مدينة الصدر ، أو حتى شعب محلة الذهب .. لذلك ان كان لأي اقليم (احلام) عصافيرية بتكوين دولة مستقلة وسلخ نفسه عن أرض العراق .. فمن الدستوري والقانوني أن يستفتى شعب العراق (كل) شعب العراق حول هذا الموضوع وليس شعب اربيل والسليمانية حصرا ، كما هو الأجراء في حالة تغيير فقرة من فقرات الدستور أو اضافة اخرى تسمح بتحويل محافظاتنا العراقية الى دول مستقلة .

حقيقة ما زال الكرد اخوة لنا رغم ميولهم الأنفصالية التاريخية ، لكنهم (راحو زايد) هذه الأيام منتهزين التناقضات السياسية الداخلية وضعف ادارة الدولة وانشغالها بمقارعة التنظيم الداعشي الأرهابي لكي يحققوا ما هو مستحيل بل رابع المستحيلات .. وبالمناسبة هم يعلمون أن كل دول المنطقة سواء كانت ايران أو تركيا او سوريا ، وغيرها كثر لن تسمح بتكوين دولة كردية .. اللهم إلا بعض من أحلام معشعشة في رؤوس الأسرائيليين والتي التقت مع أحلام بعض القيادات الكويتية من أجل تقسيم العراق الى دول ودويلات .

وان كان (الرئيس) مسعود قد سمع في يوم ما من (احدهم) بأنه سيقف معه في موضوع الأنفصال وتشكيل دولة .. فنقول لك أنت واهم ايها البرزاني .. فليس للمالكي ولا لأبوه الحق بأن يعطيك مثل هذا الحق .. وليس لعلاوي ولا لأبوه الحق بأن يعطيك مثل هذا الحق .. وليس للنجيفي ولا لأبوه الحق بأن يعطيك مثل هذا الحق .. وليس للعبادي ولا لأبوه الحق بأن يعطيك مثل هذا الحق .. وليس لمعصوم ولا لأبوه الحق بأن يعطيك مثل هذا الحق .. بل ليس لأي واحد (أكبر) من هؤلاء الحق بأن يعطيك مثل هذا الحق .. وحتى صفية السهيل فليس لها الحق بأن تعطيك مثل هذا الحق .. وسرجاو أغاتي .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب