9 أبريل، 2024 1:16 م
Search
Close this search box.

أين نحن من وزارة الأتصالات ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

لقد أُثيرت زوبعة أعلامية سياسية بأستقالة أو اقالة الوزير السابق لوزارة الأتصالات (محمد عبدالأمير علاوي) يقال أنها على خلفية فساد فأين هي الأجراءات المتخذة ؟!
لقد أبتلي العراق بلدي العزيز وأبتلينا بشرذمة من الوحوش البشرية التي تنهش حتى بلحم الأنسان ، فبدلاً من أن تكون وزارة الأتصالات هي المنقذة لنا من شركات الأتصالات ، نجدها عكس ذلك ، فهي تشترك مع هذه الشركات في أبتزازنا وتحميلنا أثقالاً مع أثقالنا ، فهاهي تصمت وتماطل في تأسيس شبكة للهاتف النقال , وها هي تعطي أستثمارات الشبكة الدولية (الأنترنيت) لشركات لا ترحم ولا تعطي خدمة جيدة بالرغم من أن البنى التحتية هي لوزارة الأتصالات ولو أطلعت على تفاصيل الفساد (لوليت منهم فرارا ، ولملئت منهم رعبا) ولملئ قلبك  قيحاً .. أين الوزير ؟!  أين الوكلاء؟! اين المدراء العامون ؟! أين المفتش العام ؟! أين المستشارون ؟! (أليس فيكم رجل رشيد , أم على قلوب أقفالها ) تنهشون بالأموال العامة وتتقاضون الرواتب المجزية وتنعمون بها على ماذا ؟ عن أي خدمة تقدمونها ؟! لذا ادعو الشرفاء وهم قليلون الى أيلاء هذه الوزارة من أهتمامهم وأعطيكم رؤوس الأقلام ليبدأوا منها :-
1-    ليروا ما هي قصة شركة الفا كونسلت التى تلكأت كثيراً وأدرجت على القائمة السوداء , وبعدها تستثنى من القائمة ما الذي حدث ؟! هل حسنت من سلوكها أم حسنت في جيوب المسؤولين . شركة الفا كونسلت القائمة حاليا على تنفيذ اعمار وتاهيل بدالة الرشيد وبسبب تلكؤها في التنفيذ لاكثر من خمسمائة يوم فقد تشكلت لجنة تحقيقية في مكتب المفتش العام واثبتت تقصيرها وتمت المصادقة على توصياتها بوضعها في القائمة السوداء وقامت بتقديم طلب الى مكتب المفتش العام لغرض رفعها من القائمة ولكن ردت اللجنة طلبها لعدم تقديمها مبررات موجبة ولثبوت تقصيرها ,,,ولكن بطريقة اخرى !!!جاءت التوجيهات برفعها من تلك القائمة ,,,علما انه اخفقت في تنفيذ العديد من المشاريع منها بدالة المامون حيث نكلت بالتنفيذ بعد تاخر طويل مما توجب الامر باحالته الى شركة اخرى لتنفيذه وهي شركة كوفان ,,,
2-    شركة النخيل( أمنية للأتصالات ) ما هي قصة تسديد الديون التي بذمتها..؟! وماهي قصة ملحق العقد الذي يأخذ من حقوق الوزارة ويعطي للشركة , وهل ملحق العقد هذا قانوني وبأثر رجعي ؟!
3-    أين شركة الأتصالات والبريد من المطالبة بأستحقاقات الوزارة من الشركات المتعاقدة معها .
4-    ما هي الخدمات التي قدمتها الوزارة للعراقيين ؟!كيف نعرف تلك الخدمات ؟!هل هي فقط على جيوب مسؤولي الوزارة دون الشعب؟!!! حتى دوائركم فقيرة لماذا هذا الأستهتار بقوت الشعب وحقوقة؟؟!! .
5-    ما هي واجبات وفوائد وزراة الأتصالات أمام التكنلوجيا الحديثة من خدمة الأنترنيت والهاتف النقال .
وأخيرا الى السيد رئيس الوزراء وهيئة النزاهة كان المقبور الملعون يعرف بفساد  المسؤولين الذين يعملون  معه ويحتفظ لهم بها في الوقت الذي يأتي لأذلالهم فهل نحن مع وجه جديد للمقبور؟ علما بأنه بعض الشركات المتعاقدة مع وزارة الأتصالات هي من المموله لبعض المتمردين , أين أنت من وزراؤك ؟!ومنهم طورهان المفتي وما يعمله في وزارة الأتصالات وأين انت من مدير عام الأتصالات و البريد ومفتش عام الوزراة ووكلاء ومستشاري الوزارة ..؟؟؟؟!!!! ولدينا المزيد بالوثائق… ولكن ننتظر .. وللكلام بقية .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب