7 أبريل، 2024 8:22 ص
Search
Close this search box.

أول طيار ايزيدي في المانيا

Facebook
Twitter
LinkedIn

الان اكرم خلف سيسو من مواليد 1993 في قضاء الشيخان ضمن محافظة نينوى العراقية . هاجر الان مع عائلته بعمر الخامسة من عمره اي في عام 1998 الى المانيا و استقروا في مدينة كولن الألمانية منذ ذلك الوقت و دخل معهد الطيران في مدينة شتوتغارت نهاية عام 2014 الماضي .
يقول الان حول تخرجه من معهد الطيران المدني في شتوتغارت الالمانية انه مثل حلم و اصبح حقيقة و اني لست اصدق الى الان اني نجحت في هذا الاختصاص لصعوبته الكبيرة و الذي درسه لمدة ثلاث سنوات.

يقول الان ان هذه الدراسة متعبة و تحتاج الى دراسة بشكل كبير و جهد كبير و تركيز عالي و يقول اصعب سنة كانت هي السنة الاخير لانها سنة الامتحانات و يجب الدراسة بشكل مكثف .

كما يضيف انه لولا دعم الاهل من الاب و الام و الاقارب لما كنت انجح و تشجيعهم لي كان اكبر حافز للاستمرار في هذا الطريق و الذي تكلل بالنجاح .
كما يضيف الان ان اهله فخورين بما حققه و سعيد ان اكون عند حسن ظن الاهل و الاقارب و سعيد بمشاهدتي لفرحة الايزيدية على صفحات التواصل الاجتماعي و هذا يجعلني افرح انني رسمت فرحة بسيطة على شعبنا الايزيدي .

كما يتوجه الان بالنصيحة للشباب الايزيدي بالاتجاه الى الدراسة لانه هناك فرصة للدراسة هنا و يجب استغلالها و محاولة بناء مستقبل جديد مختلف عن الوطن و الحصول على الشهادات ليس مستحيل هنا كما يقول الان و يضيف الان انه يتمنى ان يشاهد شبابنا في ارقى الجامعات الالمانية و يتمنى لهم كل التوفيق والنجاح.

كما يتوجه الان بالشكر الجزيل الى كل من الوالد و الوالدة و الاهل و الاصدقاء كما يتوجه بالشكر الى كل من هنئه على نجاحه هذا .
كما نتقدم بالتهنئة الى الان و نتمنى له التوفيق والنجاح في حياته العملية المقبلة و الف مبروك له و لعائلته .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب