7 أبريل، 2024 5:04 م
Search
Close this search box.

أول صانع محتوى في اليوتيوب يدخل موسوعة جينيس

Facebook
Twitter
LinkedIn

حسن سليمان الملقب ب(ابوفلة) صاحب الجنسية الكويتية من مواليد ( 1998) بسبب وضعه المادي توقف عن الدراسة في المرحلة الثانوية ودخل مجال اليوتيوب في تاريخ (27-7-2016) ابتدأ رحلته بامكانيات عادية جدا حيث استخدم كاميرة هاتفه لتصوير في نقل محتواه عبر اليوتيوب . تميز بعفويته وفكاهته وشغفه بالالعاب مما حصد له هذا المجال العديد من المتابعين وكان يفرح جمهوره باساليب متعددة عند بلوغه الزيادة في عدد مشتركيه .

رغم الظروف الصعبة التي انطلق منها لم يتوقف عن ممارسة ما يحب فعله فزدادت طموحه شيئا بعد شيء بارتفاع عدد متابعيه وتعرض للانتقاد من اسرته في بداياته حيث كان يرون ان هذا المجال لا منفعة اليه فيه . استمر في نجاحه حتى اصبح اشهر يوتيوبر في الوطن العربي وحققت قناته اكبر عدد مشاهدات وبكل مليون مشترك تزداد قناته كان يوعد الناس بمساعدة كل انسان محتاج وبحاجة للمساعدة.

فعند وصوله ل5 مليون مشترك قام ببناء مسجد في افريقيا بدولة موزمبيق اطلق عليه اسم( مسجد ابو فلة ومتابعينه) وقام ايضا ببناء بئر ماء ارتوازي بمدينة مالي وبنى مايقارب 57 شقة سكنية للاجئين السورين وقرر ان يساعد الناس في اليمن بالتعاون مع جمعية العون في اليمن وتكفل بعلاج 1000انسان مصاب بالعمى  وبعد وصوله ل8 مليون مشترك تكفل ب8 طلاب من الدول النائية (الفقيرة) وبعد العشرة مليون مشترك اشترى سيارات لمتابعينه.

ومحطته في 11 مليون مشترك قام بفتح بث على تطبيق OMETV واعطاء بلي ستيشن5  مع أي شخص يلتقي فيه وفي ال12 مليون مشترك قام ببناء 12 منزل للاجئين سورين .

اما عند العشرين مليون مشترك قام بفتح بث مباشر مدته يوم كامل واربع ساعات لحملة اطلق عليها (دفي قلوبهم) ومن خلالها قام بجمع اكثر من 1مليون دولار من المتبرعين حيث وفر احتياجات اكثر من 5الاف و700 عائلة لاجئة .

فهذا الشاب اخر حملة فعلها حقق مالم يفعله رؤوساء العالم حيث جمع ملايين الدولارات لألاف الفقراء والمشردين والاجئين الذين بدون مأوى او حتى طعام فتحديدا بالامارات في دبي ابوفلة اختار ان يعمل اكبر حملة تبرع فالعالم بالتعاون  مع مبادرات الشيخ بن راشد للاعمال الخيرية والمنظمة العالمية (UNHCR) فقرر ان يحبس نفسه بغرفة زجاجية وقرر ان لا يخرج منها حتى يقوم بجمع مبلغ عشرة مليون دولار اطلق على الحملة اسم (اجمل شتاء بالعالم )كان هدفه من خلالها توفير الدفء الازم لاكثر من الف عائلة فوصل الى اكثر من المبلغ الذي اراد الوصول اليه فلقد استطاع ان يفعلها بووصوله الى فوق 11 مليون دولار وبهذا الشيء سوف يستطيع ان يساعد الاف العوائل بكل انحاء العالم غير ان الاف الناس تجمعت خلف الغرفة الزجاجية والشاشات شارك العالم لحظة لن تنسى بتاريخ صناع المحتوى واليوتيوبرز ودخل ايضا موسوعة جينيس العالمية باكثر بث حضره الاف وبطول فترته حيث استمر البث لمدة 11 يوما.

الانسان يجب ان يحدد اهدافه في الحياة فلكل منا رسالة يجب تأديتها باجمل صورة فهذا الشاب استطاع ان يفعل المستحيل وكانت بدايته من الصفر فعلى الجميع ان يكونوا صاحبين اهداف حقيقية رغم كل الظروف الصعبة التي نمر بها فالكلام والشكر قليل لك ولمتابعيك ولكل المتبرعين لهذه الحملة الناس للناس ومازالت الدنيا بخير .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب