23 مايو، 2024 1:40 م
Search
Close this search box.

أن الرجل يهذي .. مئة مليار دولار!

Facebook
Twitter
LinkedIn

نكتة غالية الثمن , ساقها السيد نوري المالكي , عندما أعلن عن منح محافظة الانبار , مئة مليار دولار, أكرر ,( مئة مليار دولار ).. هذا الثمن الذي أشترى به المالكي  ذمم بعض مشايخ , ممن يسكنون بأجنحة الامراء , بدوار الداخلية بعمان , وممن سكتوا ورضوا بمهزلة  داعش , وشردوا أبناء الرمادي والفلوجة , ليسكنوهم  في مفاقس الدواجن , حتى يبتدع القائد العام للقوات المسلحة , نصرا مزيفا , يضاف الى أنجازاته الفاشلة في توفير الامن والامان , ومحاربة الفساد الذي يحتفظ  به عنوانا مخزيا ,على مدى ولايتين ..
لم يكن السيد نوري المالكي , في لقائه الاخير بقاعدة عين الاسد الجوية , متزنا , صلدا , ولم يكن بمستوى رئيس وزراء العراق , بل كان يرتعش خوفا , على الرغم من أرتدائه بدلة ضد الرصاص , ولم يسيطر على لسانه, حتى قيل , أن الرجل بدأ يهذي , عندما , بصم بالعشرة ,على مطالب المعتصمين الذين وصفهم قبل سنة, بالفقاعة والنتنة والارهاب ..مع قبول عشرة ألاف من أبناء الانبار في الاجهزة الامنية ,ونقل محاكمة النائب أحمد العلواني الى الانبار وفق القانون, وتعويض الاضرار بممتلكات المواطنين , جراء العمليات العسكرية ..
وكان على السيد نوري المالكي , أن يلتقيويتحاور مع ثوار العشائر العربية التي أنتفضت ضد سياسته في التهميش والاقصاء .. لانها الجهة المخولة من أبناء الانبار , للتفاوض مع الحكومة .. ذلك أن المالكي ألتقى بشيوخ مقربين منه , ومن الحكومة المحلية , لا يمثلون المنتفضين..
سؤال أخير للسيد المالكي .. هل يعتقد أن ثوار العشائر في الانبار قد وافقوا على المبادرة التي خطها بنفسه , وقبلها جازعا , أم رفضوها !! وما خفي كان أعظم

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب