9 أبريل، 2024 3:39 ص
Search
Close this search box.

أنا سأجيب على سؤالك يا عواطف نعمة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

قرأتُ تصريحاً صحفياً متشنجاً للغاية للنائبة عواطف نعمة، تصب فيها غضبها على هيئة رئاسة مجلس النواب، بسبب تسجيلها في قائمة المتغيبين عن الدوام رغم انها كانت حاضرة في الجلسة وشاهدها اعضاء هيئة الرئاسة .

وفي تصريحها الصحفي طرحت نعمة سؤالا منطقيا ربما يدور في رأس كل عراقي، تقول نعمة (إن هيئة رئاسة المجلس لا يوجد رقيب على غياباتها ولا حتى على نفقاتها ومخصصاتها ونثرياتها وعدد السيارات التي تستخدمها وعدد الحمايات لأعضاء هيئة الرئاسة، فمن هي الجهة التي تراقب كل هذه الأمور؟ أليس الأجدر بهيئة الرئاسة مكاشفة الشعب بكل هذه التفاصيل واعتماد مبدأ الشفافية؟ ).

أقول للسيدة نعمة: ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحوزته 120 (مائة وعشرون) سيارة ، ونائبه الاول الشيخ همام حمودي بحوزته 90 (تسعون) سيارة ، ونائبه الثاني آرام شيخ محمد بحوزته 60 (ستون) سيارة ، وهؤلاء الثلاثة يقبضون شهريا الملايين فقط كمخصصات للسيارات (تصليح وصيانة وتبديل دهن وتبديل اطارات وشراء مواد احتياطية بديلة وتعبئة وقود…. ) ، وبديهي ان كل واحد من هؤلاء الثلاثة قد لايستخدم فعلياً اكثر من 10 سيارات على أعلى تقدير ، اذن سيقبض كل واحد منهم على اقل تقدير مليون دينار كمصاريف لكل سيارة ، فحصة سليم الجبوري شهريا 110 (مائة وعشرة ملايين) دينار ، وحصة همام حمودي 80 (ثمانون) مليون دينار ، وحصة آرام شيخ محمد 50 (خمسون) مليون دينار .

هذا أول سر من اسرار هيئة رئاسة مجلس النواب ومكاتبها الثلاثة الغامضة ، وأبشرك يا سيدة عواطف ، ان الحديث عن سيارات اعضاء هيئة الرئاسة قطرة في بحر ، فالجماعة رواتبهم تختلف وأعداد حماياتهم (الحقيقيين والوهميين) تختلف ، ونثرياتهم وصلت الى ارقام فلكية ، هل اتوقف ام تريدين المزيد؟؟؟ المعذرة سيدتي فأنا اخجل من الحديث عن الفضائح الاخلاقية التي حصلت في مكاتب سليم وآرام .

في النهاية اريد ان أن اسأل سؤالا : بعد كل هذه الفضائح هل يوجد (سني) عنده ذرة عقل سينتخب سليم الجبوري الذي يتمتع بثرواته وقصوره تاركا النازحين يعانون برد الشتاء وحرارة الصيف ؟

هل يوجد شيعي عنده ضمير سينتخب همام حمودي الذي يتلذذ بمعاناتنا نحن الشيعة ويستمتع بما يغنمه من اموال الشعب ثم يقال اننا فشلنا في ادارة الحكم بسبب الفساد ؟؟؟؟؟

هل يوجد كردي عنده مبدأ سينتخب آرام شيخ محمد الذي يضاجع النساء الجميلات في مكتبه وقصره بالمنطقة الخضراء ويبتز الشريفات في مكتبه ليجعلهن عاهرات ، تاركا الأكراد بلا رواتب ؟

هذه هي هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي ، وبالعافية على الشعب العراقي .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب