20 مايو، 2024 9:08 م
Search
Close this search box.

أموال العراقيين لبذخ المسؤولين وسفراتهم ” رئاسة الجمهورية مثالا “

Facebook
Twitter
LinkedIn

كثرت ألآحاديث عن سفرة رئيس الجمهورية الى لندن ولم نسمع توضيحا لا من رئاسة الجمهورية وديوانها ولا من رئاسة مجلس الوزراء وأمانته العامة ولا من رئاسة مجلس النواب ولجانها الكثيرة .
الى متى يظل المسؤولون صغارا وكبارا يصرون على أجراء فحوصاتهم الطبية خارج العراق ؟
وأذا كان الواحد منهم مضطرا للفحوصات الطبية خارج العراق , فلماذا أصطحاب الموظفين وألآقارب , هذا أذا كان أصطحاب ألآهل ضروريا ؟
لم تنقض فضيحة مشاركة رئيس الجمهورية في مؤتمر باريس وماجرى فيها من ملابسات أسقطت هيبة الدولة العراقية والتي لم تنفعها أعادة أستقبال رئيس الجمهورية من قبل الرئيس الفرنسي في أستعراض مفبرك زاد الطين بلة ؟
حتى جاءتنا سفرة رئيس الجمهورية الى لندن ومعه ما يقرب من أربعين شخصا يتقدمهم رئيس ديوان رئاسة الجمهورية نصير العاني وأبنة رئيس الجمهورية السيدة جوان وزوجة رئيس الجمهورية وغيرهم مما تختلط التسميات وتضيع التراتبيات وجميعها تشكل أنتقاص جديد لهيبة الدولة وتعرضنا لمزيد من السخرية من قبل المراقبين للشأن العراقي والذين لم يعودوا بحاجة الى دليل على أستنتاجاتهم فالمسؤولون العراقيون كرماء في أعطاء الصورة التي لايستحقها العراق والشعب العراقي , وأذا كان عدم أكتراث السيد رئيس الجمهورية بما جرى لشعبه في الكرادة نتيجة ما أقترفته عصابات داعش ولم يكلف نفسه بقطع زيارته كما يفعل بقية المسؤولون في الدول التي تحترم شعوبها , وأذا كان رئيس الجمهورية في عمر متقدم ويعاني من أمراض , فالشعور الوطني يقول للسيد رئيس الجمهورية ماهكذا ياسعد تسقى ألآبل ؟ وأذا أستجمعنا أمثال ألآولين وألآخرين فأنها لن تشفع للسيد محمد فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق والذي أستعجل توقيع قرارات المحكومين بألآعدام ظنا منه أن ذلك يعفيه من هدر المال العراقي بسفرات على المقربين من ألآقارب والموظفين , فقانون السفر وألآيفاد للمسؤولين محدد المعالم ولكن رغبة المسؤولين المسرفة ظلت فوق القانون كما فعل رئيس الحكومة السابق في حضوره مؤتمر شرم الشيخ وكما فعل كل الوزراء والمسؤولين في سفراتهم الى خارج العراق على قاعدة العراق بستان قريش ؟
أيها الشعب العراقي المظلوم والمحروم طالبوا السيد رئيس الجمهورية أن يكشف عن كلفة سفرته ألآخيرة الى لندن وطالبوه عن كشف أسماء المرافقين له حتى تعرفوا كيف تهدر أموالكم وكيف تتركون في فقر دائم ولماذا تبحثون عن العلاج في الهند ؟  ولكل حادث حديث .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب