26 مايو، 2024 9:39 م
Search
Close this search box.

ألمُضيف ألسّماويّ ألرّضوي!

Facebook
Twitter
LinkedIn

على مدار العام يُقدّم مضيف ألأمام ألرّضا(ع) طعام ألغذاء و آلعشاء يوميّاً للزائرين الكرام في الصحن الرّضوي في مدينة مشهد المقدسة بإيران, و ليس سهلاً أنْ يُقدّم هذا آلمُضيف ألمبارك إثنا عشر ألف وجبة غذاء و بشكلٍ دائمٍ و يوميّ و على مدار العام, لولا بركات الأمام الرّضا(ع)  و همم المؤمنين ألرّساليين ألمُخلصين ألذين وحدهم يعرفون قَدْرَ و حُرمة أهل البيت(ع) من أحفاد سلمان الفارسيّ ألمُحمديّ!
لكنّ هذا آلمضيف ألرّضوي يأخذ شكلاً آخر في شهر رمضان ألمبارك, حيث يتمّ بسط الفراش (ألسُّفرة) في أحد ألصُّحون ألرّضوية ألعديدة بمساحة 16 ألف قدم مكعّب ليتناول ألزائرين إفطارهم معاً براحة و أمان!
و يجب ألأشارة إلى أنّ سعي آلزائرين للحصول على وجبة الغذاء ليس للغذاء الماديّ حصراً؛ بل معظمهم يسعى لِطلبهِ منْ أجل الشّفاء و العافية و البركة, و قد شُفي الكثير من المرضى الذين تناولوا ذلك الطعام ألرّباني ألطاهر بنيّة الشفاء من الأسقام!
و يذكر أن أكثر من أربعة آلاف خادم يعملون بشوق و إخلاص في مطابخ المضيف الرضوي المتطورة و المجهزة لإعداد تلك الوجبات .. معظمهم من آلأطباء و آلمهندسين و أساتذة الجامعات و مسؤولي الدّولة الأسلاميّة بينهم وزراء أحياناً أثناء زيارتهم للأمام ألرّضا!
نسأله تعالى أنْ يرزقنا و يرزقكم زيارة هذا الأمام السّلطان أبو الحسن علي بن موسى الرّضا ثامن أئمة أهل البيت(ع) للمشاركة في مضيفه العالمي لنيل مقاصدنا المادية و الرّوحية و الشفائية إن شاء الله!
للأطلاع على التفاصيل .. عبر الرّابط التالي: https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=inzX2R2mCv

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب