8 سبتمبر، 2024 2:34 ص
Search
Close this search box.

أضغاث أحلام 2015 !!!

أضغاث أحلام 2015 !!!

قد , تكون تنبأت , أو أضغاث أحلام , أو قد تكون الحقيقة .. علمها عند ربي في كتاب , و ( كذب المنجمون ولو صدقوا ) .. بس تعالوا نشوف المخفي في عام 2015 , باذن الله ..
لاول مرة , بعد السنوات العشر المرة , تحصل توافقات وأنسجامات ما بين الاحزاب الحاكمة , ينعكس ذلك أيجابا , على الوضع العراقي العام .. أقرار الموازنة العامة للبلد , بداية الشهر الثاني .. لا مدارس ولا مستشفيات ولا طرق ولا كهرباء ولا مشاريع مياه .. تظاهرات مدفوعة الثمن , تطوف كربلاء وبغداد , تدعو لاسقاط حيدر العبادي .. ومحاولات أخرى لاغتيال رئيس الحكومة العراقية .. أتفاقات جديدة نحو الاحسن في العلاقات , ما بين الحكومة الاتحادية وأقليم كوردستان .. أرتفاعات طفيفة لاسعار النفط العالمية , في الربع الثاني من العام الحالي .. موت رئيس جمهورية العراق السابق .. أنفجارات وعبوات ناسفة متكررة , في بغداد ومحافظتين قريبة من العاصمة , وفي أقليم كوردستان أيضا .. سقوط طائرة ركاب , داخل المجال الجوي العراقي , نتيجة لخلل فني في محركاتها .. طائرات أسرائيلية ترسل مساعدات عسكرية الى داعش .. بدأ تحرير الموصل في الربيع القادم , في معركة شرسة يخوضها الجيش العراقي , والقوات الامنية , بمساعدات خارجية .. مصالحة عراقية عراقية , تفضي الى أنعقاد مؤتمر وطني , برعاية أمريكية في بغداد ..
عودة النازحين الى ديارهم , تبدأ في أيلول المقبل .. تكوين أول نواة لجيش عراقي محترف .. فتح ملفات الفساد من قبل لجان بمجلس النواب , ألا أنها سرعان ما تغلق .. أشراك أيران في القرار العراقي , وتدخل في الصغيرة والكبيرة .. قوة جماهيرية رافضة لانشاء الاقاليم .. مشروعات قوانين جديدة يقرها مجلس النواب , بشق الانفس .. أنشقاقات داخل حزب أسلامي عريق , يتيح لبعض أعضائه بتشكيل أئتلاف جديد .. المليشيات الشيعية , تمسك زمام الوضع الامني .. غياب أحد نواب رئيس مجلس الوزراء , نتيجة لمرض .. أنفجار قوي يهز أحدى الوزارات الامنية أو أحدى السفارات المعتمدة في بغداد .. أغتيال صحفي كبير , من قبل الجريمة المنظمة .. علاقات واسعة مع دول الجوار .. والله العالم !!!

أحدث المقالات