10 أبريل، 2024 8:02 ص
Search
Close this search box.

أصيصُ الورد Flowerpot يُشبه القلب وخارطة العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

أصيصٌ بصيصٌ شفيفٌ تراءى كقبسٍ مِن نارٍ ونور، هَناتُ إنسان العصر في كُلِّ مصر، وردٌ رداؤهُ شوكٌ أرخى أكمامهُ على الطَّبيعة … “ وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِن فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِن قَرَارٍ ” (سورَةُ إبراهيم 26).
وزيرة الثقافة والرّياضة الإسرائيليّة Miri Regev وُلدت في 26 ماي 1965م عضو الكنيست عن حزب ليكود شغلت منصب المُتحدّث باسم جيش العُدوان الإسرائيلي، تُطالب بفصل مُدير وَحدة الثقافة العربيّة في الوزارة «لُبنى زُعبي»، مِن مدينة الناصرة، واصفة إيّاها – بالمُحرّضة !- بسبب مُدوّنة نشرتها على صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي؛ قرَّرت الحقيقة “القُدس المُحتلَّة”.
المُدان الحقيقيّ بالتحريض العُدوانيّ «كوثرت رسول علي» وصف بسط القوّات الشَّرعيّة العراقيّة السَّلام في قُدس العراق المُصغَّر كركوك، بالاحتلال ومطلوب للعدالة باتّفاق البرلمان العراقيّ، محميٌّ مِن حامي الدّستور رئيس جُمهوريّة العراق «برهم صالح» الَّذي شاركَ في استمناء استفتاء انفصال شَماليّ العراق. ورفض عرب كركوك عودة العبث بأمنها، ورفض رئيس الجَّبهة التركمانيّة الأخ «ارشد الصّالحي»، إصرار حزبي الاتحاد (الوطنيّ والدّيمقراطي) الكُرديين على منح منصب مُحافظ كركوك إلى شخصيّة كُرديّة.
“ تاريخ الجُّنون في العصر الكلاسيكي Madness and Civilization ” كتابٌ وضعه الفيلسوف الفرنسي الرّاحل «ميشيل فوكو Michel Foucault» عام 1961م عن تأريخ الحجْر آنَ كانَ في السّويد ردّ فعل سَلبي، عُنوانه الأصلFolie et déraison: Histoire de la folie à l’âge classique فيه فحص الأفكار والمُمارسات والمُؤسَّسات والفنون والآداب المُتعلقة بالجُّنون في الغرب. اهتمَّ قبل 40 عاماً بالثورة الإسلاميّة الإيرانيّة، ردّ فعل سَلبي تسبب في 28 نيسان 2016م، بتوقيع “ اتفاقيّة التنفيذ بين حكومة جُمهوريّة تركيا ودولة قطَر” يشير لأوَّل مرَّة مُنذ 101 عام إلى وجود عسكري تركيّ في الخليج. عامذاك 2016م، ردّ فعل تبنّي سَلبي لزمَن العرقيّات الجّاهليّة النَّتنة والقوميّات الاُورُبيّة المُتناحرة كقبائل ما قبل الإسلام، باستفتاء شَماليّ العراق، في زمَن الاتحاد الاُورُبي.
ثالوث الرَّوابط أدناه:


​​https://www.youtube.com/watch?v=FR1M89kQ_VU

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب