7 أبريل، 2024 3:54 ص
Search
Close this search box.

أسئلة لم نجد لها من قبل الأمريكان ..!

Facebook
Twitter
LinkedIn

منذ مدة ليست بالقصيرة وكانت جهود الإدارة الأمريكية قد استنفرت وتوسلت واستجدت جهود الأمم المتحدة والدول الكبرى الصديقة ومن خطى على خطها للخروج من عنق زجاجة العراق وصرفت المليارات من الدولارات من اجل إعادة عدد كبيرمن جنودها المخذولين الفاسدين المارقين الذين جلبهم الرئيس السابق المهووس بالحرب الغير عادلة بوش الابن إلى أمريكا الذين أجبرتهم الظروف سواء كانت أمنية أم عسكرية أو اقتصادية إلى دخول العراق والقبول بالغربة لهؤلاء الأوغاد تجري على مضض كونهم من الجنود المجندين وهم يحملون جنسيات مختلفة من الجنسيات البولندية وصولا إلى الجنسيات الفيتنامية والسودانية والفلبينية والأفريقية ومن مختلف قارات العالم جلبهم القائد الضرورة بوش من اجل منحنهم الجنسية الأمريكية ومن اجل حفنة من المال السائب الضائع في بلدي العراق كونهم من سوابق الإجرام ومن الفارين من بلدانهم لأسباب جنائية ليس ألا . هذا الأمر ليس بالجدي فقبل عام الغزو 2003 عانى عدد كبير من القادة الأمريكان ورؤساء دوائر القرار بعدم الخوض ودخول العراق . وهنا لم أجد سببا وجيها واحدا أو مقنعا لتعامل الإدارة الأمريكية والقوات التي تحالفت معها من كافة دول العالم ما ظهر منها وما بطن .
واقصد هنا عدد من الدول العربية والإسلامية مع الأسف الشديد في غزو العراق خلال شهر نيسان 2003 وكيف تعاملت هذه القوات الغازية من قبل الإدارة الأمريكية و38 دولة شاركت في عملية الاحتلال الــــتي عبثت بأرض الرافدين وشردت أبناء شعب العراق الأمن . ودمرت البنى التحتية لهـــذا البلد ونحن العراقيون نعرف جيدا من أحسن ألينا ونعرف أكثر واشد من أساء إلينا والأيام المقبلة كفيلة لنضع الحدود لهذا العمل الإجرامي ضد شعب العراق الصامد البطل وهنـــــالك العديد من الأسئلة الصحافية تستحق الإجابة من سيادة الرئيس الأمريكي جو بايدن وكيف قادة أمريكا الحملة المزعومة على العراق . وتستحق الإجابة من قبل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبيلو بوش
أولا = هل كان من الضروري أن تكون قاسيا إلى تلك الدرجة لكي تبني عراقنا ديمقراطيا جديد .
ثانيا = هل كان يجب التضحية بكل أولئك البشر لكي تقيم وتبني عراقنا آخر أنموذج في الشرق الأوسط متصدر كافة دول العالم بالفساد موجودا في مخــــيلتك .
ثالثا = هل كان من الصحيح أن تقيم نظاما شموليا في الشرق الأوسط يقضي على ملايين المواطنين .
رابعا = هل تعلم أن قادة جيشك الباسل في العراق كانوا يتعاملون مع العملاء والفاسدين والمقاولين في المحافظات من العملاء في سرقة أموال الشعب العراقي ليقبضوا بالعملة العراقية ، وهذه حسنة طيبة يجب أن نذكرها .
خامسا = هل تدري أن الديمقراطية والحرية والشفافية والمصالحة الوطنية والإستراتيجية توزع ألان على إفراد الشعب العراقي حسب البطاقة التموينية .
سادسا = هل تعلم أن عدد الشهداء والجرحى والمهجرين في العراق بلغ أكثر من أربعة مليون شهيد .
سابعا = هل تعلم انك شاركت مع الأنظمة التي توالت على حكم العراق علي تشريد أكثر من خمسة ملايين مواطن عراقي اغلبهم الآن في دول الجوار وبطريقة طائفية .
ثامنا = وهل تعلم يا عزيزي أن الحكومات العراقية التي تعاقبت على حكم العراق أعدمت عدد كبير من أبناء الشعب العراقي مجرد أنهم عراقيون .
كلنا يمكن أن نتفلسف في تقديم الأجوبة وأجوبتنا غالبا ما تكون قاطعة وحاسمة اليوم ومن مرتفع الخراب والدمار الذي حل في بلدي العراق فما من جواب أن يكون جوابا لان الشــــك والحيرة المليئة بمشــاعر الخزي هي جـــوابي الوحيد على تلك الأســــئلة ربما كـــنت تســــتحق الإجابة عليها كل ما كنت تفعل هذا في العراق وأتمنى من الإدارة الأمريكية أن تسحب جيشها الكبير اليوم من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء قبل فوات الاوان وهذه نصيحة صحفية نتقدمها مجانا إلى الأمريكان
يا سيادة الرئيس .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب