18 أبريل، 2024 2:35 ص
Search
Close this search box.

أدونيس شاهراً اسمه المُستعار في ذِكرى ميلاده اليوم 1 كانون الثاني 1930م

Facebook
Twitter
LinkedIn

عامٌ وليدٌ وتشـرينُ سرى فيك ِ * ودَجلَة ٌ تُسكرُ بغدادُ مِن فيك ِ
https://kitabat.com/2020/01/01/لاينسى-فرنسا-الثورة-وثورة-تروتسكيّ-ال/
Esper: وزير الدِّفاع الأميركيّ Mark Esper (مولود نيسان 1964م) وعضو حزب الشّاي للحزب الجَّمهوريّ، وزير الخارجيّة الأميركيّ Michael Pompeo (مولود كانون الأوَّل 1963م)، زميلان في الأكاديميّة العسكريّة الأميركيّة (United States Military Academy (USMA)، وتخرَّجا معاً فيها عام 1986م. Esper قاتل في العراق خلال حرب الخليج عام 1991م، في عداد الفرقة 101 الشَّهيرة المُجوقلة في الجَّيش الأميركيّ.
عام 2018م أعلن الزَّعيم الكوري الشَّماليّ الشّاب «كيم جونغ أون» للأميركيّ السَّبعينيّ «ترمب»، أن بلاده لم تعد بحاجة إلى إجراء مزيد مِن الاختبارات النوويّة أو اختبارات الصّواريخ عابرة القارات. وفي1 كانون الثاني 2020م، أعلن أن بلاده “ أنهت الوقف الاختياري للتجارب النوويّة وتجارب الأسلحة الباليستيّة عابرة القارات ”، وأعلن أمام مسؤولين في حزبه الحاكم: “سيشهد العالَم سلاحاً ستراتيجيّا جديداً ستمتلكه جُمهوريّة كوريا الدّيمقراطيّة الشَّعبيّة في المُستقبل القريب”. وأمام اللَّجنة المركزية لحزب العُمّال، قال كيم إن بلاده مُستعدّة لمُواصلة العيش في ظلّ نظام عقوبات دولي، كي تحافظ على قدرتها النوويّة و”إن الولايات المُتحدة تُقدِّم مطالبَ مُخالفة للمصالح الأساسيّة لدولتنا”.

مِسك ختام عام عادل عبدالمهدي 2019م: عمَّت أجواء البهجة وروح النصر ساحة التحرير ليلة رأس السَّنة 2020م مرحى happy new year، مِسك ختام عام «عادل عبدالمهدي» 2019م ذِكرى إعدام رفيقه السّابق «صدّام»، وصولاً لعام 2020م في تمام السّاعة العاشرة بتوقيت جرينيتش، في 31 كانون أوَّل، لتدخل جزيرة تونجا الصَّغيرة جنوبيّ المُحيط الهادئ عام 2020م، قبل 3 ساعات مِن أستراليا ونيوزيلندا لتكون الجُّزر النائية الصَّغيرة بيكر وجزيرة هاولاند التابعتان للولايات المُتحدة آخر مُستقبل لعام 2020م في السّاعة 12 بتوقيت حرينيتش، مُنتصف نهار 1 كانون ثاني. أكبر سفارة أميركيّة في بغداد غير مرغوب فيها Non désirée، الثكنة العسكريّة، خفضت عديد طاقمها تمهيداً للعُدوان الأميركيّ الغادر جوّاً على أبطال “ الشَّعب الحشديّ – الحشّد الشَّعبيّ ” في مدينة القائم الحدوديّة، وصولاً لإجلاء السَّفير وبقيّة طاقمه عدا بعض حرس السَّفارة المُحاصرة، وقد حملَ محتجو العراق، يافطات رُقِشَ على إحداها “يجب إخراج القوّات الأميركيّة، وإلّا سيتم طردهم”، وعلى اُخرى “أغلقوا السَّفارة الأميركيّة في بغداد” و”إلى أميركا.. سنردّ بقوَّة”. “ اُولاء بضعة هذا العراق، وهذي بعضُ صولته ”. وقد شاركَ بضعة العراق؛ «ريّان الكلداني»، يرد على ترمب Trump: “ نحن الواقفون هنا لم نأتِ من إيران والغضب العراقي سيكون اسوأ كوابيسك”. وقائدا “ الحشد الشَّعبيّ ” «فالح الفيّاض وأبو مهدي المُهندس».. وأمين عام “عصائب أهل الحقّ” الشَّيخ «قيس الخزعلي»، والأمين العام لمُنظّمة “بدر” «هادي العامري». ورفع عضو مجلس النوّاب، عن كتلة “ الصّادقون ” النيابيّة «حسن سالم»، علمي الحشد الشَّعبي وكتائب حزب الله على السّياج الخارجي للسَّفارة الأميركيّة، تذكيراً بما جرى لاُختها في طهران وكر التجسّس قبل 40 عاماً عام 1979م. مع تحليق طائرات اميركيّة في مُحيط المِنطقة الخضراء وفوق السَّفارة الاميركيّة.
العربيّ العلويّ السّوريّ «علي أحمد سعيد إسبر Esper» شاهراً اسمه المُستعار الشَّهير “ أدونيس ” (في ذِكرى ميلاده اليوم 1 كانون الثاني 1930م)، شاهراً اسمه المُستعار “ أدونيس ” على الاُنوف الرّاعفة المُرغمة الرّافضة للأسم القلميّ المُحترَم في الإعلام العالَميّ المُحترَم .. قائلاً في مُقابلته برنامج “حكايتي” مع المُذيعة اللّبنانيّة «رابعة الزّيات»:
“كُنتُ أتمنى أن أرى كتابات لرجال دين أضعها على الطّاولة مع كِبار كُتاب الغرب عن الدِّين. ليس هناك مُفكّر مُسلم واحد. لا أجد في المليار ونصف مليار مُسلم مُفكّراً واحداً”. بحسب أدونيس فإن الخميني فعل ذلك “ بسؤال واحد: ماذا نفعل إلى أن يأتي المهديّ المُنتظَر؟ وأجاب: ولاية الفقيه”.
تزامُناً قال رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقيّة عن عُدوان أميركا «عادل عبدالمهدي»: “حاولنا أن نبلغ القيادات الأمنيّة. ما حصل كان عُدوانا.. حاولنا أن نمنعه لكن للأسف الشَّديد جرى”. دانت السَّعوديّة والبحرين وإسرائيل “الهجمات التي شنتها جماعات مدعومة مِن إيران ضدّ القوّات الأميركيّة في العراق”.

‫متظاهرو الحشد الشعبي قرب استعلامات السفارة الأمريكية‬‎ – YouTube
غضب في #السعودية من الخمر و فى حفلات هيئة الترفية.. وترحيب شعبي بـ #محمد_بن_نايف – Duration: 11:35. القناة الرسمية …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب