8 أبريل، 2024 10:53 ص
Search
Close this search box.

أخضر وضاوي.. هذا الملك شرطاوي

Facebook
Twitter
LinkedIn

هكذا تصدح اصوات جماهير بطل الدوري العراقي في بطولة (الملك سلمان) التي تعتبر من اقوى البطولات العربية لقيمة الاندية المشاركة فيها من القارتين الافريقية والاسيوية، فعرب افريقيا من أفضل الاندية في القارة السمراء ووجود اثنان منهم مع الشرطة يعد مكسبا ويعطي للشرطة فائدة فنية كبيرة ،وهذا ماحصل بعدما فاز على الصفاقسي التونسي وتعادلنا مع الترجي،وذلك يعد انجازا مقارنة بنتائج المشاركات الماضية للأندية العراقية.
لو وضعنا مقارنة مع الدوريات العربية المحترفة مع دورينا سنلاحظ الفرق واضحا، فهنالك فجوة كبير بينهما من حيث الفوارق الفنية والبنى التحتية والمشاركات القارية لاغلب الاندية من كلا القارتين في اقوى المسابقات فغالبهم يشارك في كاس العالم للاندية والاحتكاك مع فرق القارة السمراء وكذلك عرب اسيا ينطبق عليهم نفس الشي وكلا الاندية المشاركة مدججة بافضل المحترفين وعلى مستوى عال جدا. لنتخيل ان بطولة (الملك سلمان) تضم كريستانو رونالدو، افضل لاعب بالعالم لـ 5 مرات، مع النصر السعودي وكذلك افضل لاعب في اخر نسخة من افضل لاعب بالعالم لاعب ريال مدريد كريم بن زيما بمجموعة الشرطة مع الاتحاد السعودي فهذه الاسماء ستكون ند للاعبينا الشباب من ابناء القيثارة الخضراء التي كلما شدت على خيوط قيثارتها عزفت لنا أجمل الالحان عبر المستوى الكبير الذي قدموه وموقفهم في المجموعة ب4 نقاط .
نتمنى ان تكون جميع مشاركات انديتنا بهذا المستوى كي نكون من الدول التي تحظى باكثر مشاركات وبأكثر من ناد،وهذا سيعم بالفائدة على منتخباتنا الوطنية وعلو شان كرتنا بعد زمن طويل من المشاركات الماضية المخيبة للامال للاندية العراقية.
الشرطة بالتأكيد سيكون الرقم الصعب وستكون مباراته امام الاتحاد السعودي مصيرية ويجب ان يكون خير سفير لكرتنا،وهم كذلك، على قدر من المسؤولية لان الجمهور والاعلام العراقي جميعه شرطاوي، ممثل الوطن في اقوى البطولات.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب