21 مايو، 2024 12:41 م
Search
Close this search box.

أخبار العراق.. من الخيال العلمي..!

Facebook
Twitter
LinkedIn

عزيزي المدحج العراقي الكريم.. أليك آخر أخبار الوضع العراقي مع تحياتي وتشكراتي..
** قرر المتظاهرون في العراق ترك ساحات التظاهر والرجوع الى بيوتهم.. وذلك بعد (الفشل) الذي اصابهم جراء استجابة جميع مطالبهم من قبل الحكومة وأظهار أعترافات المعتقلين والمعتقلات والتحرك السريع من قبل الجهات الحكومية لتنفيذ مطالبهم….
** قررت الحكومة فتح الطرق لمن يريد التظاهر تطبيقاً للدستور وتأكيداً للحرية.. وعدم حبس المتظاهرين في الجوامع لأن ذلك ينسف مباديء الحرية والديمقراطية.. كما قررت عدم منع أي مصلي يريد الذهاب لأقامة الصلاة الموحدة.. وذلك لورود (فتوى) من كل المراجع الكرام (بحرمة) من يمنع المصلي من اقامة صلاته…!!
** ظهر السيد رئيس الوزراء في مقابلة على احدى الفضائيات ولأول مرة يخلو كلامه من ذكر (السنة والشيعة) و(الطائفية) و(العرب والكورد والتوركمان) و(مشروع تقسيم العراق)..!!
** السيد رئيس الجمهورية تماثل للشفاء وقرر التدخل لحل الأزمة الراهنة.. حيث تعوّد الشعب العراقي على غيابه في كل أزمة تمر بالبلد ولدى السؤال عنه تأتي الأجابة: (في مشفاه بالمانيا)..!!
** قررت الحكومة العمل وفق مواد (الدستور) في كل قراراتها وتوجهتها… وذلك بعد أنزاله من على رفوف النسيان حيث كانت فوقه أطنان من التراب..!!!
** قررت الحكومة تشكيل لجنة للتحقيق في موضوع ما (وذكرت اسماء أعضائها) وقد عرض التلفزيون الرسمي نتيجة ما وصلت إليه اللجنة ولأول مرة في تاريخ العراق الديمقراطي المتحرر المتفدرل…
** قرر وزير الداخلية العراقي أستقالته من منصبه وذلك على أثر التفجير الأجرامي الذي وقع في احدى القرى الحدودية مع دول الجوار.. وذكر بأنه يتحمل المسؤولية الأخلاقية إذ كيف يحدث مثل هذا الخرق الداخلي وهو وزير للداخلية..؟؟؟
** قررت وزارة الكهرباء أقامة احتفالية (يوم النور) في الأول من الشهر القادم.. وذلك بعد أكمال مشاريع المحطات التي تم صرف المليارات لها منذ أعوام.. وستصل الكهرباء للمواطن 25 ساعة بـ24 ساعة.. وسيصدر العراق نهاية هذا العام الكهرباء لشعب (المايا) الصديق…
** قرر البرلمانيون في مجلس النواب العراقي التخلي عن رواتبهم وامتيازاتهم وتأجيل عطلاتهم وسفراتهم وترك خلافاتهم وذلك (لما هو اهم) وهو خدمة ومناصرة هذا الشعب المسكين الذي ضاع وقته وتأخرت حقوقه.. كما قرروا إنهم أخوة متحابون تحت قبة البرلمان وسيطردون كل من يفتعل المشكلات والزعيق فالكل عراقيون ولا فرق بين قومية ومذهب…
** قررت الحكومة (الترفع) والتخلي عن ذكر حزب البعث في كل صغيرة وكبيرة.. كما قررت (كسر) شماعة البعث وأخذ ملفات تقصير أفرادها على عاتقها.. كما سمحت لحزب البعث الدخول في الانتخابات المقبلة.. وذلك (لثقتها) المطلقة والأكيدة بأن لا أحد سينتخبه من أبناء الشعب العراقي..
** قررت وزارة الدفاع سحب السيطرات والصبات ونشرهم على حدود الوطن وذلك لتفتيش الغرباء والمتسللين و(قطع الطريق) على المجرمين الذين يحاولون دخول العراق.. وذلك تطبيقاً للخطة الأمنية الجديدة والتي نعتقد انها في هذه المرة ستكون مفيدة…
** وأخيراً.. ننصح المواطن العراقي الكريم بعدم الأكثار من متابعة أفلام الخيال العلمي.. لأنها ستؤدي به إلى الترحال في عوالم الخيال.. والطوفان بما ليس في الحسبان.. وذلك يؤدي الى الغثيان…!!
وعليهم…….
ومختصر مفيد…
انهجم بيت الباميا.. أشكد تنفخ..!!
 (مثل عراقي)
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب