20 مايو، 2024 8:38 م
Search
Close this search box.

أثرياء العراق اليوم .. حفاة الامس !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وثائق رسمية , هنا في أميركا , تؤكد .. دخول بعض سياسيي العراق , الى نادي الاثرياء العالمي , في أقل من عشر سنوات .. على الرغم , من دخول بغداد , ومدن العراق الاخرى , وللعام العاشر على التوالي , الى نادي الزبالة والفساد والجريمة المنظمة .. نحن بحاجة , يا عراقيين , الى قانون الاحزاب , ودور فاعل وأستقلالية , من قبل هيئة النزاهة .. وتعالو وياي نشوف البلاوي , في عراق ما بعد صدام حسين ..
! نوري كامل المالكي .. 50 مليار دولار , نقدا .. وأموال غير منقولة على شكل عقارات .. أستمارة كشف الذمم , تقول , نصف مليون دولار ..

! مسعود برزاني .. 48 مليار دولار .. وسندات وعقارات وحصص في شركات , في سويسرا والمانيا وايطاليا .. لا يكشف عن ذمته أبدا ..

! أسامة النجيفي .. 44 مليار دولار .. أسهم ومجموعة عقارات في تركيا والسعودية والامارات .. ومزارع وتربية خيول عربية , وشريك في معامل أنتاجية ..

! أياد علاوي .. 35 مليار دولار .. شقق في دوار الداخلية في الاردن , وبريطانية ,شركات مقاولات , معامل أنتاجية صغيرة ..

! جلال طالباني .. 16 مليار دولار .. وعقارات على شكل فنادق , وقصور , وشقة في تركيا , وأخرى في أميركا , مسجلة بأسم ولده ..

! هيرو , زوجة طالباني .. 9 مليار دولار .. ومسكوكات ذهبية قيمة , وأسهم وسندات , وقصور في مدينة السليمانية وأربيل ..

! عباس البياتي .. 11 مليار دولار .. شركة مقاولات , وأسهم وسندات في تركيا .. أستفاد من المالكي , في عدة صفقات وهمية ..

! بهاء الاعرجي .. 10 مليار دولار .. وأموال غير منقولة على شكل , شقق ومنازل فارهة , ومسكوكات ذهبية , تقدر بملايين الدولارات , وشركة مقاولات في الامارات العربية المتحدة ..

! حسن السنيد .. 8 مليار دولار .. سيولة نقدية , وعقار في لبنان .. وربح من تجارات كثيرة , عندما كان عضوا في لجنة الامن والدفاع النيابية ..

! سعدون فرحان الدليمي .. 4 مليارات دولار .. قصور حديثة , وشقق في الاردن والسعودية والامارات تاجر سلاح من الطراز الاول , شركات مقاولة في الرياض وعمان ..

! عدنان الاسدي .. 3 مليار دولار .. سندات وأسهم وعقارات في الدنمارك وبريطانية .. أثار ومسكوكات ذهبية نادرة .. لديه شركة حديثة ..

! عادل عبد المهدي .. 3مليارات ونصف المليار دولار .. سيولة نقدية , وشقة فارهة في ضواحي باريس ..

! وهناك حيتان كبيرة أخرى , تمارس نشاطها في الخفاء , وتدار من قبل مجموعات غير عراقية , وفي مدن عربية .. وما زالت بغداد جميلة , وأحلى من دبي !!!!!!!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب