12 أبريل، 2024 8:43 م
Search
Close this search box.

أبومهديّ المُهندس مُحترَم ونأئب رئيس هيأة الحشد الشعبي

Facebook
Twitter
LinkedIn

أبومهديّ المُهندس مُحترَم ونأئب رئيس هيأة الحشد الشَّعبيّ، كلمات الآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ (سورَةُ يُوسُفَ51)، الْحَقُّ شفيعُ حَظّ أبومهديّ المُهندس؛ ساقَ هذي الكلمات على لسان مُقدّم نشرَة أخبار السّاعة العاشرة مساءً (الجُّمُعة 20 شعبان 1440هـ 26 نيسان 2019م) بتوقيت بغداد مِن قناة الشَّرقيّة الفضائحيّة، العراقيّ الشَّريف الدّكتور «مُظفر قاسم حسين»، لإفهام وإفحام وإلجام مُحاوريه المُرتزقة، ليخسأ حاجب لا يعلو على عين موقعِه الإلكترونيّ، وإن نشرَ يعلو مُتعمّداً بمقالات مُحاباة، على العين. لا غرو ولا فخر: الفتى «جمال جعفر» (أبومهديّ المُهندس) وُلِد ونشأ وصلّى في ظِلّ مسجدٍ بناهُ سَميُّنا جدُّنا في البصرة القديمة بإمامة ميرزا عبّاس «جمال الدِّين» عمّ ووالد زوج الشّاعر مُصطفى جمال الدِّين. كذلك قالت كلمات، الجُّمُعة، بلهجة شديدة تصف الطُّغمة الحاكمة السَّعوديّة بالنفاق والاجرام، داعية جميع المَرجعيّات الإسلاميّة ومُنظمة المُؤتمر الإسلامي والمُنظمة العالميّة لحقوق الإنسان، بموقف حازم وفاعل مِن شأنه أن يردع “الاستهتار” البدويّ السَّعوديّ بدماء المُسلمين “الشيعة”، على خلفيّة تنفيذ حكم الاعدام بـ37 مِن المُواطنين بإدانتهم “بالإرهاب!”. وقد حذر أبو مهديّ المُهندس، الجُّمُعة أيضاً في كلمةٍ ألقاها خلال الحفل التأبيني الَّذي اقامته هيأة الحشد الشَّعبي واللّواء الثاني للحشد في مُحافظة النجف بمُناسبة الذكرى السَّنويّة لاستشهاد قائد اللّواء الثاني الشَّيخ كريم الخاقاني، مِن “مُخطّطات دُول دعمت النظام البدويّ البعثيّ الأشدّ نفاقاً، لضرب العراق مُجدَّداً، مُأكّداً أنَّ العراق في عام 2019 غير العراق في عام 2014م، اننا نبقى صفاً واحداً لإخماد أيّ مُؤامرات داخليّة ”.
فاصل وصل على مُستوىُ عالٍ .. شِسْعُ النَّعلِ يُشَدّ إِلى الزِّمامُ السَّيْرُ. والشِّسْعُ: أَحد سُيُور مُشَبَّك النَّعلِ، الذي يُدْخَلُ بين الإِصْبَعَيْن ويُدخل طَرَفُه في الثَّقْب الذي في صَدر النَّعلِ المشْدود في الزِّمامِ، وفي الحديث: “ إِذا انْقَطَعَ شِسْعُ أَحدِكم فلا يَمْشِ في نَعْلٍ واحدةٍ ”؛ وَيْلٌ لأَجْمالِ الكَرِيِّ منّي * إذا غَدَوْتُ وغَدَوْنَ إنِّي. شاسع [مُفرد]: جمع= شاسعون وشُسَّع كالرّئاسات الثلاث، شاسع الأقطار It’s a big universe: مُترامي الأطراف Vasty- فرق شاسِع Vast, Wide, Enormous/ بَوْن وسيع Distance. ثريّ ذَهَبَ شِسْعُ مالِه أيْ جُلُّه وأَكْثَرُه وأنشدَ للمَرّارِ بنِ سعيدِ الفَقعَسيِّ: عَداني عن بَنِيَّ وشِسْعِ مالي * حِفاظٌ شَفَّني ودَمٌ ثَقيلُ. ثقافة حذاء «أبي القاسم الطَّنبوريّ» التاجر البغداديّ البخيل يروى كان لأبي القاسم حذاء قديم، كلما انقطع مِنه موضع قام بترقيعه بجلد أو قماش، حتى امتلأ حذاؤه بالرّقع واشتهر بين الناس. يُشكّل الحذاء مصدراً للمتاعب والشُّؤم والبؤس لأبي القاسم حتى بعد مُحاولاته الحثيثة للتخلّص مِنه. بعد أن يفقره الحذاء ويُدمّر حياته، يتوجّه الطَّنبوري إلى القاضي ليعلن براءته مِن الحذاء. والصَّحافيّ «مُنتظَر الزَّيديّ» من مواليد مُنتصَف كانون الثاني 1979م، مُسلم شيعيّ، نشأ في مدينة الصَّدر إحدى ضواحي العاصمة بغداد. تخرَّج في كُليّة الإعلام بجامعة بغداد، رشقَ الرَّئيس الأميركيّ بفردتيّ حذائه لدى زيارته بغداد. النّائب «فائق دعبول عبدالله الشّيخ علي» مُحام ليبرالي مِن مواليد مدينة النجف عام 1963م، تخرَّج في كُليّة القانون والسياسة جامعة بغداد – قسم القانون عام (1986- 1987م). وصف حذاء سبب تسلّط صدّام عشيره النَّكر أحمد حسن بكر، بأنهُ خيرٌ مِن الحُكومة العراقيّة!. نائب “حركة التغيير گۆڕان Gorran الكُرديّة ” «هوشيار عبدالله» في تغريدة له على موقع التواصل twitter، بيَّنَ انَّ رئيس الجُّمهوريّة «برهم صالح» بـ“تشجيع النزاعات العشائريّة”: “الرَّئيس برهم صالح يخصص مِن ميزانيّة الرّئاسة 200 ملیون دینار لمُناسبة عشائریّة في السُّلیمانیّة، الأكاديمي العائد مِن قلب الدّیمقراطيّة الاُورُبية یُشجّع النزعات العشائریّة على حساب الهُویّة الوطنیّة الجّامعة. أليس الأجدر به تخصيص هذا المبلغ لمُستشفى (هيوا) للسَّرطان في السُّليمانيّة؟”.
https://www.msn.com/ar-ae/video/watch/الدكتور-مصطفى-الفقي-نظام-البشير-كان-وراء-محاولة-اغتيال-مبارك-في-أديس-أبابا/vi-BBWg4TI?ocid=spartandhp
https://www.facebook.com/watch/?v=1794307743922719

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب