6 أبريل، 2024 10:34 م
Search
Close this search box.

آخر مقال حول كورورنا

Facebook
Twitter
LinkedIn

كورونا اللغز،،،وباء ام مؤامرة ام سلاح ام وهم ؟
لنبدا بقول منطقي ،،لو كان شيئا واحدا وصحيحا وواضحا (وباء مثلا) لاتفق عليه الجميع(المختصون على الاقل) ..ولكن الامر فيه “ولاشك” شيء ما ليس نظيفا.فاسال نفسك ان كنت متابعا:
1)-لماذا (ومن مصادر علمية موثوقة) وفي دول متعددة تتضارب المعلومات عن لقاح ،مرة شهر ومرة سنة ونصف ومرة لايمكن ..لايخدعونك بالقول لان كل جهة لديها تجاربها ،فما قولك في نفس الجهة تعلن شيئا علميا ثم تتراجع عنه بعد بوم !
2)-لماذا الفايروس (ومن مختصين عالميين)..ينتقل لمسافة متر في الهواء ثم بعد اسبوع مترين ثم 4 امتار ؟ يبقى في الهواء ، لايبقى ،يعيش على السطوح 3 ساعات، لا 9, لا ثلاثة ايام ،، و و ..(اطلقوا عليه مستجد ليخدعونك بتغيير المعلومات على اساس انه يطور نفسه ! اين العلم الهائل الذي عليه البشرية اليوم والمختبرات التي اصبحت تحاكي الكواكب وتفكك الخلية وتنسخ المخلوقات وتستبدل الاعضاء البشرية وتعمل على اطالة عمر الانسان بل وتخليده !؟ اعجزوا عن مراقبة فايروس .؟
3)-اين الردهات في المستشفيات والبشر الذي يموت ويتساقط بمئات الالاف كل يوم وكل دقيقة ! لماذا لانراهم بشكل واضح على شاشات التلفزيون ،رغم ان هذه الشاشات صارت توصل لنا تفاصيل اتفه الامور بشكل مباشر وايضا اخطر الاجتماعات للرؤساء واهم المؤتمرات السرية!؟
4)- فلماذا يقتصر الامر على لقطات مكررة واخبار مشوشة وعناوين جذابة وارقام مخيفة دون ان نلمس او نرى ذلك لا واقعا ولامرئيا عبر الوسائط! كل ماهنالك ناس يتحدثون او اطباء (غير اكفاء مرعوبون ويرددون كالببغاوات) مايسمعون! بينما نرى بوضوح وفديوات واقعية ومن ناس معروفين انه اصيب باعراض هذا المرض وتشافى منه بسرعة ويسر؟!
5)-لماذا هناك تنبؤات او تصريحات لمختصين او مقالات علمية (فعليا) منذ اعوام عن فايروس سينتشر في السنوات القريبة!! هل يمكن ان تكون نبوءات ،،واذا كانت نبوءات فقط فلماذا لانتبع هذا المتنبيء ونتخذ منه نبيا ونعبد مايعبد!؟
6)-لماذا الانباء السياسية الصحيحة الموثوقة متضاربة فنيويورك تايمز تقول ان ترامب اخبر قبل سنة بوجود فايروس خطر سينتشر ولكنه تجاهل ثم يخرج هو يقول “هذا شيء تافه” ثم يخرج فيقول “هذا شيء خطير ويعلن الطواريء وينزل الجيش” ثم تخرج وزارة الخارجية تعلن جائزة للقبض على عالم امريكي طور الفايروس بالصين وبتصريح رسمي متلفز ثم يختفي التصريح ، ثم يخرج ترامب يتهم منظمة الصحة ثم الصين ثم يختفي ثم يخرج وزير الصين يتفه كلام ترامب بل يتهم امريكا؟!
7)-لماذا تدعي بعض الدول اصابة زعماءها بالمرض ! هل يعقل ان زعيم دولة عظمى لايمكن توفير وسائل وقاية له (علما ان حماية صحة وسلامة قادة الدول يعتبر امن قومي)!؟ ..اليس من الممكن ان يكون مجرد مصاب بانفلونزا ؟فلماذا يستغل الامر !
8)-لماذا يخرج علماء المان ومختصون امريكان من المستقلين ويقولون انه من المستحيل ان يكون هناك فايروس بهكذا خصائص ..ومنهم اخر عالم وهو ضمن افضل 50 طبيب اختصاص في امريكا وعلى قناة رسمية وهو ايضا رئيس معهد الاوبئة والعدوى وماشابه (يعني اختصاص عالي النوعية)!
9)-هو ايضا يقول انه وصله كتاب كما وصل كثير من الاطباء في امريكا يطلب منه عدم التدقيق وان يقيد اسباب الوفيات على انها (كورونا) وكشف انه رغم ان الممرضات يسرحن من الوظائف لعدم وجود عمل ! فان منهن من تستاجر لتعمل فديوات عن ماتشاهده من حالات موت وفزع رهيبة وتبكي ثم نكتشف بعد حين انها اصلا عاطلة عن العمل منذ سنة!ويقول هذا المختص ان حالات الوفاة بهذا الفايروس فعليا هي ادنى من الوفيات بالانفلونزا الموسمية ،!انتهى كلامه.
10)-لماذا يخرج ناس من كبار المختصين كحامل جائزة نوبل للاحياء المجهرية او وزير صحة سابق في دولة اوربية ويقول ان الفايروس معدل او مصنع ليكون سلاحا،ومؤسسة هندية معتمدة تهيء بيانا لتنشره بهذا الصدد فيتم اسكاتها واسكات العلماء ؟!
لا اعتد انا بعدد الاصابات ولاكثرة العدوى فهذا يحصل عادة واكثر بكثير مع الانفلونزا حيث يصادف ان يكون ثلثا سكان المدينة مصابين ويذهبون للصيدليات وللعمل ونتسامر معهم ايضا،،فالارقام الصحيحة للاصابات بكورونا اكثر من ذلك بكثير بل ملايين ولكن لا اثر لها وانما يتم التركيز فقط، ولااعتد ايضا بالاحتجاج بان الدول انصاعت ونفذت لانها موزعة بين دول ضعيفة تابعة في اي قرار ودول فاشلة علميا وطبيا ليس لكوادرها قدرة على الانفراد بنتيجة مختبرية او دول قادتها متفقين مع الامر بشكل ما ،لانعرفه!
سؤالي الان (والذي طرحته قبل شهرين وقبل الجميع)..لماذا اذن تغلق المعامل والمطارات ،،ولم تغلق مع ايبولا وسارس ولا مع الانفلونزا العادية ؟ ولماذا يحبس الناس في بيوتهم رغم انهم يمكن ان يتوقوا منه كما يتوقون من اي فايروس اخر مر على البشر وكان اكثر فتكا!؟
ملحوظة :الفديوات الخاصة بالمعلومات اعلاه موجودة عندي ومتوفرة على المواقع .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب