13 فبراير، 2024 7:54 م

وعود السوداني ..” حنفي في مهب الريح !

Facebook
Twitter
LinkedIn

في أولى مرحل صعود الفنان عادل امام ، شاهدت له حلقة من مسلسل لا أتذكر عنونه على وجه الدقة ، يقدم فيه امام مسودة سيناريو مسلسل الى منتج تلفزيوني عنوانه ” حنفي في مهب الريح ” ، وتوقع ان يرحب المنتج بالسيناريو ، لكن السيد المنتج بعد اطلاعه على السيناريو قال له ، السيناريو فاشل ، العنوان هو مانحتاجه ، ولافضل لك فيه ، فحنفي اسم متداول بكثرة ، والريح جزء من حياتنا ولا ابتكار في اختيار المفردة ، جهودك انصبت على ” في مهب ” ولوحدها لاتساوي شيئاً أيضاً ، ثم نصحه باختيار مهنة أخرى !!
السيناريو الذي قدمه لنا السيد السوداني في برنامجه الحكومي يشبه سيناريو حنفي ، بتفكيكه الى وحدات نصل الى استنتاج ، إن لافائدة منه واقعيا بعد ان تعذر على الرجل تطبيق مفرداته بسبب حجم التحدي وضعف الارادة ، اما لقطات إفتتاح مشاريع متلكئة وماشابهها من فعاليات فلا تعدو ان تكون من ابسط واجبات أي حكومة خدمات ، وبالمقارنة فانا لم اشاهد أي فيديو او صور لرئيس وزراء أوربي يفتتح مشروعا لخدمة الناس، فتلك من مهام الحكومة لتي لاتحتاج الى ” شو ” على طريقة القيادات في منظقتنا التي تقدم للجمهور دائماً سينوريوهات فاشلة !
لندخل في صلب الموضوع مباشرة..
من كتاب البرنامج الحكومي نستل وعد خفض قيمة تصريف الدولار حتى يتعافى الدينار ومعه اقتصاد البلاد ، والنتيجة حتى الآن عكسية كما نلمس يوميا فقد وصل سعر الصرف في السوق الموازي الحقيقي الى 170 ألف ثم استراح في محطة الـ 159 الف ، وكان سعر الصرف حين استلم السوداني المهمة 145 الفاً !
ومن نفس الكتاب ايها السادة نضع بين اياديكم وعد اعادة اموال الجمهور المنهوبة من نور زهير وهيثم الجبوري ، وكما ترون ، عشرها عاد والبقية في ذمة النسيان ، الاموال والناهبين معاً !!
ومن أخطر وعود السيناريو كانت السيطرة ، على الاقل ، على السلاح المنفلت، وهذا حديث الخطوط الحمر الذي نشير اليه ولانخوض فيه “حفاظاً ” على السلم المجتمعي وارتدادات هدير الصواريخ !
اما قصة التعديل الوزاري من سيناريو الوعود الدسمة ، فقد طواها النسيان على ايقاعات المئة يوم والاسبوعين حفاظاً على ” التوازنات الحزبية ” والتخادمات التي اتخمت المشهد السياسي بالفوضى والخدمي بالتقصير التام !
هذا غيث من فيض ، وحمى الله العراق من ” في مهب ” التي لاقيمة لها عند منتج السيناريو العراقي ومخرجه المتبريء من حروب المنطقة الى أجل غير مسمى !!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب