29 فبراير، 2024 3:56 م
Search
Close this search box.

لماذا الانبار هي ليست الا صحراء..!!!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

هناك قرار بتجميد عمل الجيش والحشد في الانبار ودخول قوات امريكيه وتكون الاوامر موجه من قبل الولايات المتحده الامريكيا مباشرتا.وعدم الرجوع الى وزارة الدفاع العراقي والغاء دورها نهائيتا.
لماذا هذا الاصرار على الانبار وعلى صحراء الانبار هل فيها كنز نعم فيها كنز فيها خيرات الله.لكم نبذة مختصرة عن هذه الصحراء القاحلة.

1-تضم الانبار نحو 53 ترليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي وهو يعتبر اكبر احتياطي روسيا الدولة الاولى في احتياطي الغاز في العالم والذي يبلغ احتياطيها من الغاز 44 ترليون قدم مكعب وهذا حسب تقديرات عالمية لسنة 2008 اي ان الانبار اكبر احتياطي غاز في العالم.
2-يتوقع خبراء النفط امكانية وجود ماقد يصل الى 300مليار برميل من النفط الخام في صحراء الانبار، وهذا سبب اصرار القوات الامريكيه السيطرة عليها طيلت هذه السنوات ﻻ غيرها.وهذا يعتبر اكبر من  احتياطي فينزوﻻ التي تحتل المركز الاول من احتياطي النفط في العالم بحتياطي 297 مليار برميل.واكبر من السعوديه البلد الثاني في النفط بمقدار 295 مليار برميل وفي عام 2008 نشرت مؤسسة IHS الدولية النفطية دراسة حول اكتشاف منطقة نفطية في صحراء الانبار بعد اجراء مسح عبر الاقمار الاصطناعية ولكن تم تكتيم الخبر اعلاميآ.
3-الفوسفات يوجد في الانبار 10 مليار طن وهو قريب من احتياطي مصر التي تمتلك اكبر احتياطي عالمي.
4-حجر الكلس 997 مليون طن.
5-الكاؤولين 80 مليون طن.
6-رمال الزجاج 86 مليون طن.
7-ااحصى والرمل 222مليون متر مكعب.
8-القار 1750 الف متر مكعب.
9-الحديد الرسوبي 5.84 مليون طن.
10-الجبس 22 مليون طن.
والان هل علمتوا لماذا يسيل اللعاب عندما تذكر صحراء الانبار.عفوآ فردوس الانبار.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب