15 فبراير، 2024 5:29 م

قطر تموّل الارهاب الصفوي !

Facebook
Twitter
LinkedIn

اهانة واذلال وصبر اكثر من سنة ونصف وسجن مجموعة صيادين قطرية وسعودية دخلوا العراق بصورة قانونية بعلم السلطات الامنية  طوال هذه المدة وقبلها نقول لم ينتهي العراق بعد مرور اكثر من 14 سنة على وجود حكومات الاحتلال الفاشلة بكل المقاييس ,من عصابات وميليشيات خارجة على القانون الدولي والعراقي والانساني والحضاري ضاربة عرض الحائط بكل القيم والاخلاق الحميدة التي ميزت الشعب العراقي من كرم طائي وضيافة ليس فقط للاخوة العرب وانما لجميع الاجناس . هذا ان دل فانما يدل على ان ما يسمى حكومة عراقية هي في طبيعة الامر حكومة ورقية لا تستطيع ان تتلاوى مع الميليشيات ذات القبضة الفولاذية وعليه فلا تستطيع تطبيق القانون الا على اولاد الخايبة والمساكين من البشر ممن لا نصير لهم .

ان استقواء هذه الميليشيات الاجرامية بايران يجعل من ايران الشريك الفعلي ان لم تكن هي المحرك لكل جرائم المفسدون في الارض وهذا يعني ان ايران لا تزال تتدخل بقوة في شؤون العراق الخاصة والعامة وتدخلها هذا يفقده كرامته ويجعله خانعا ذليلا لها .لذلك وهنا استدرك عصيان وثورات مقتدى الصدر المستمر على عقل ومحركات الفساد في ايران التي تحاول ان تضع العراق تحت اباطها ناهيك عن ان حزب اللات اللبناني هو الاخر مشترك بجريمة الاختطاف النكرة والحقيرة ويعني ايضا ان ميليشيا اجرامية تدعي انها ممانعة وتمثل المقاومة قد كشفت نفسها مرة اخرى من انها لا تتعدى عن كونها منظمة ارهابية تلعب مع اسرائيل اللقيطة دور القط والفار في اتفاق تام .وهذا ايضا يمثل نقيصة في حق العراق وكرامة الحكومة اللعبة التي بغباء لم تعي حجم مشكلة الخطف وتداعياتها المستقبلية على العراق وتحاول ان تضغط على الخاطفين وتحرر المخطوفين وهي تعلم من قام بذلك او الان هي تعلم فماذا ستفعل بحقهم ؟؟ !..ما الذي يمنع قطر الان بعد اطلاق سراح المخطوفين من ان تقيم دعوى قضائية ضد العراق وتجعله يدفع اضعاف اضعاف ما دفعت وكأن العراق ينقصه تبذير امواله ولم يكتفي من سرقات لصوص المنطقة الخراء.!

قد لا تلام قطر على دفعها كما يقال 700 مليون دولار من اجل اطلاق سراح ابنائها من مبدأ احترام ابنائها وتدفع فدية من اجل انقاذهم تختلف في ذلك عن حكومتا الاحتلال في العراق وحكومة قتل الابناء في سوريا اللتين تدفعان الاموال من اجل تدمير بنيانهم فوق رؤوس ابناء شعبهما , ولكن لو اخذنا بنظر الاعتبار عن حجم الاستثمارات القطرية  وباقي اقطار الخليج العربي الذي لم ينفكوا تصريحات تعبر عن خوفهم من المد الصفوي الايراني في اقطارهم لاشتعل الرأس شيبا فمرورا سريعا على استثمارات اقطار الخليج العربي داخل ايران وحدها يعد بالمليارات والمشاركين هم من كبار رموز هذه المنطقة في مجالات الغاز والبترول والعقار والتصنيع والتصدير مما يجعل قطر احدى مصادر تمويل التشيع الصفوي في المنطقة !!

هذا هو المضحك المبكي ..اليس كذلك ؟؟ فكروا جيدا … نحن مع من وضد من ؟؟ ليس باللغز الصعب فلا تلومن الا انفسكم.

.. ما يؤلم ليست المبالغ التي اعطيت هبة بدون مقابل لميليشيا الارهاب بل هو الامتناع عن تمويل المقاومة العراقية الباسلة التي قاومت وأدبت الأمريكان وعملاء ايران بتمويل ذاتي لم تتلقى اي مساعدة خارجية وهي تعيش في بيئة عدائية .

اذن ايران وميليشياتها الصفوية الاجرامية قبضت ارباح صافية من هذه الاستثمارات او زادتها قطر ب 700 مليون دولار ستدخل خزينة الارهاب الصفوي ولهذا أيضا لم تفلس ايران رغم العقوبات الاقتصادية ضدها .. الله فقط يعلم كم سيقتل من ابناء العراق وتدمر بيوتهم من جراء هذه الأموال وكم عصابة خليجية صفوية ستعمد على زعزعة استقرار الخليج العربي .

شكرا قطر !! و لا ننسى أن نقول حمدا لله على السلامة!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب