22 مايو، 2024 5:31 م
Search
Close this search box.

عن الحب نكتب !؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

يعتبر الحب هو التجربة الوجودية العميقة التي تنتزع الإنسان من الوحدة القاسية والباردة لكي تقوم بتقديم حرارة الحياة المشتركة الدائفة.

كما تعتبر من التجارب الإنسانية المعقدة وهي الأخطر وهي أهم حدث يمر في حياة الإنسان لأنها تمس صميم شخصيته وجوهره ووجوده وهذا ما يجعله يشعر وكأنه إنسان ولد من جديد. وإن أجمل ما ينقل الإنسان للواحات الضائعة والطهارة والموسيقى والشعر حتى يستمتع بعذوبة هذه الذكريات الجميلة التي تاهت بين يده بهذا الروتين اليومي الفظيع وكأنها جنات من الجمال والبراءة والصفاء في وسط ما يسمى بصحراء الكذب والتصنيع والكبرياء

كما أن الحب يعتبر مثل البحر حين تكون على شاطئه ويقذفك بهذه الأمواج بكل كرم ويستدرجك بهذا اللون الصافي وبروعته اما عندما تلقي بنفسك بين أحضانه كي تبحث عن درره فإنه يغدر بك ويقذف بك إلى أعماقه وأنت فاقد لهذا الاحساس الذي لا ينطق عن الهوى إنما هو الشعور والاحساس الذي يتغلل في أعماقنا لأن الحب هو مرآة الإنسان التي تعكس ما بداخله من عمق ووصف وخيال. والحب هو ذلك الشعور الذي يجعل القلب يخفق ويجعل الحبيب يتألم لبعد حبيبه عنه فهو شعور بين اثنين لا يشعر به إلا من يشعر به فإنه يعتبر ذلك الشعور القوي الذي ينبع من القلب ذلك القلب الذي ينبض بالحنان.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب