24 يوليو، 2024 10:02 ص
Search
Close this search box.

شعب جائع ومرجعيات متخمة !!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

لم تبق مفردة سيئة الا ووصف بها سرّاق العراق الجديد من السياسيين المحتمين بعمائم الدين والمذهب والطائفة ولم تبق موبقة لم يفعلها هؤلاء الساسة السراق والقتلة باسم الدين والمذهب والطائفة … بلد صرف وعلى مدى عشر مايقارب 500 مليار دولار على شهوات ونزوات هذا السارق او ذاك بحجة حماية الدين والمذهب وتحت غطاء الدين … كل هذا وعمائمنا البيضاء والسوداء لاتزال تحمي هؤلاء السراق وتسهل لهم ليس سرقاتهم فحسب بل وسفكهم للدماء العراقية ايضا في كل يوم وفي كل لحظة … ولم يكتفوا بذلك بل جعلوا العراق بلدا مفلسا خاويا من اية مبالغ مالية تكفي لسد رمق العيش لبسطاء الناس وعامتهم بحجة انخفاض اسعار النفط عالميا !!! لم تكلف هذه المرجعيات والعمائم نفسها عناء السؤال لمن حكم البلاد سابقا وعلى مدى السنوات العشر الماضية اين ذهبت هذه المليارات واين صرفت ولماذا حال العراق من سيء الى اسوأ ؟؟؟ لم تكلف نفسها عناء السؤال للفاسدين من مقليدها وتسالهم (من اين لك هذا ؟؟) … ولم تجرء على تشخيص ايا منهم وتتهمه بانه سارق ولص رغم ان كل السرقات التي تمت لمليارات العراق كانت باسم الدين والمرجعية الرشيدة !!!
هذه المرجعيات التي تنعم بملايين الدولارات شهريا من ايرادات العتبات المقدسة وتبرعاتها والخُمس والسمسرة والكومشنات وغيرها من الوسائل لاتلتفت للمواطن العراقي البسيط الذي يعاني شظف العيش وتسال مقلديها من الساسة السراق ان يرجعوا ماسرقوه من مال العراقيين … هذا المرجعيات باركت اجراءات الحكومة الفاسدة بان يكون الشهر المالي هو 40 يوما بدلا من 30 يوما في سابقة خطيرة تدل على افلاس وهشاشة الاقتصاد العراقي بعدما مزقته اوباش المرجعيات من السراق واللصوص والذين ينعمون بمليارات العراقيين مابين عواصم الشرق والغرب !!!
هل كلفت نفسها هذه المرجعيات وسالت المجرم نوري المالكي او المجرم حسين الشهرستاني او المجرم عادل محسن او المجرم كمال الساعدي وغيرهم من مجرمي الفساد من اين لك هذا؟؟؟
هذه المرجعيات التي تنعم بالملايين وعلى بعد مئات الامتار منها عوائل تعتاش على فضلات الازبال وتلتحف الصفيح وتتخذ من المقابر مساكن لها !!!!
كيف لهذه المرجعيات ان تتحدث باسم الدين وبقضية الحسين وكل من مثلها وتحدث باسمها سارق ولص وقاتل ؟؟؟ واتحدى هذه المرجعيات ان تاتينا باسم مسؤول عراقي واحد غير فاسد او سارق من مقلديها او من اتباعها بدءا بمسؤولي العتبات المقدسة وانتهاءا باصغر مسؤول في هذه الدولة الفاسدة التي ضاعت مابين حكم العمامة وجشع السراق من اتباع هذه العمامة.
هل يمكن للسيستاني ان يتبرع بنصف ثروته الموزعة مابين ايران ولندن للفقراء كما يفعل مشاهير العالم من بلاد الكفر والالحاد ؟؟؟!!!!
هل يمكن لعمار الحكيم ان تبرع بنصف ثروته الموزعة مابين بغداد وايران واوربا للفقراء كما يفعل مشاهير العالم في بلاد الكفر والالحاد ؟؟؟!!!!
هل يمكن لمقتدى الصدر ان يتبرع بنصف ثروته الموزعة مابين ايران وبيروت للفقراء كما يفعل مشاهير العالم من بلاد الكفر والالحاد ؟؟؟!!!!
دينكم دنانيركم ياقتلة العراق ممن تسمون انفسكم بالمرجعيات فقد تخرج من مرجعياتكم هذه اعتى السراق في العالم واثراهم مالا بعدما شاركتموهم سرقاتهم اما بحصصكم او بسكوتكم عنهم وسهلتم لهم سرقة كل مايمكن سرقته !!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب