10 أبريل، 2024 11:10 م
Search
Close this search box.

اياد علاوي … ما هو برنامجك الانتخابي القادم ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

ما زال  اياد علاوي السياسي الوحيد الذي ربما يملك قدرا معقولا من المقبولية الكافية لدى ابناء الشعب العراقي الناقم على السياسيين جميعا ممثلا بنزاهته ونظافة يده وبخطابه المعتدل وموقفه الواضح من الطائفية والجهوية التي طالما انتقدها ورفضها وكان له اكثر من موقف عبّر فيه بشجاعة وصدق عن اخطاء الحكومات المتشكلة ما بعد عام ٢٠٠٣ وحاول وما زال يحاول الرجل ان يقوّم اعوجاج امور الحكم القائمة ولكن من دون جدوى فالرجل لا يملك غير توجيه النصائح وهذا لعمري غير كافٍ من شخصية بمستوى اياد علاوي فلا نعلم لماذا لم يبذل اياد علاوي جهودا اكبر واوسع فيما يخص التجربة العراقية البائسة عبر برنامج واقعي يبدا من الالف الى الياء يخص العراق واحواله وبالتفصيل حتى نضع النقاط على الحروف ونشخص الخلل ومن ثم نبدأ العمل ان كان في الحكومة او في المعارضة فالمعارضة ان كان لديها برنامج حقيقي واعضاء فاعلين فعملها ليس بالهين وتاثيرها كبير، فكثيرا ما تكون اجوبة علاوي انه لا يدري ولا يعلم عندما توجه له بعض الاسئلة التي تخص الشأن السياسي العراقي مما يزيد في حيرة المواطن العراقي ورغبته في شخصية معتدلة واقعية تقدم الاجوبة الواقعية للخراب الحاصل في البلد وتاخذ بيده نحو بر الامان وتبدا عملية البناء الحقيقي بعد تأخر دام ١٤ عاما وحقبة فساد كبيرة وخطيرة أُغرقت فيها الدولة واصبحت مهددة بتبعات اكثر خطورة على وجودها.

قضايا الامن والارهاب والخدمات والفساد والعلاقات مع الاقليم ملفات مهمة تمس المواطن العراقي في الصميم ماذا اعد لها الدكتور اياد علاوي في برنامجه الانتخابي القادم ؟ ما هي الحلول والاجراءات التي ستكون الارضية لتحركه في معالجة هذه الملفات ؟ هل هي حقيقية وما هي النسب التي قد تتحقق على ارض الواقع ؟ نريد ارقام واحصائيات دقيقة وواقعية نقنع بها الناخب العراقي ؟ ما هي الحلول لاقامة بغداد امنة ؟ ماهي الحلول لازمة الكهرباء الخانقة ؟ ما هي الحلول لازمة السكن ؟ البطالة المقنعة وغيرها ما هي الحلول لها ؟ غذاء المواطن العراقي ودواءه كيف السبيل لتأمين ذلك ؟ ما هي الحلول للكثير من الاشكاليات التي تعترض حياة المواطن العراقي والتي يحتاج لها الكثير من المقالات للاشارة اليها ؟ كيف لاياد علاوي تنفيذ برنامجه الانتخابي في ظل خواء الخزينة المركزية من المال الكافي لتنفيذ المشاريع وانخفاض اسعار النفط ؟ الاقليم ما هي رؤيتك له وماهي نوع العلاقات التي ترى فيها فائدة للعراق وتحفظ سيادته وحدوده من التدخل الاقليمي والذي عانينا وما زلنا نعاني منه الكثير ؟ نحن بانتظار برنامج معد ومكتوب انتخابي حقيقي وواقعي لا مجرد شعارات وكلام طيب ونوايا حسنة.

من هم بطانتك ومن هم الاشخاص الذين تنوي بهم تنفيذ هذا البرنامج هل هم تكنوقراط حقيقيين ومهنيين واسماء ذوو خبرة في اختصاصات لها مساس بمعالجة المشاكل والمعوقات القائمة في العراق والى اي حد يستطيع هؤلاء النهوض بمستوى التنمية والبناء في العراق ؟  ام انهم شيوخ عشائر ومستقلين ليس لهم اي صدى حقيقي في عالم الادارة والمسؤولية سوى انهم يبحثون عن منصب هنا وامتياز واموال وعمولات  هناك ممن يحاولون استغلال اسمك واستثمار علاقاتك وبعد ان يحصلوا على ما يبتغون يتركون اياد علاوي يتلفت يمينا وشمالا وحيدا فريدا في مواجهة اخ

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب