22 مايو، 2024 4:28 م
Search
Close this search box.

اوجاع القلب

Facebook
Twitter
LinkedIn

اوجاع القلب
* تاهت الاخبار على العراقيين نتيجة استعمال الناس ابواب التواصل الاجتماعي الخاطئ من قبل البعض من الاسماء الوهمية الغير صادقة في كل المجالات لغرض خراب البلد وبث النعرات الطائفية من جديد فالعراق بلد لكل الاديان والمذاهب وليس لمذهب او طائفة معينة ولعن الله كل من جلب الطائفية لبلدنا ومن يروج لها ويتحدث بها .

*والشىء المؤسف والخاطئ في المحافظات الجنوبية والوسط هي اي محافظة تحكمها عشرة احزاب
او اقل او اكثر توزع ميزانية الخدمات على االاحزاب .وتترك المشاريع والخدمات منها الى النصف ومنها على الورق فقط وهذه اسباب تاخر المحافظات المذكورة .

*بينما المنطقة الشمالية هناك حزبان حاكمان وكل حزب يعمر المحافظة الخاصة له والمحافظات تضاهي اوربا بالخدمات وتحسنت احوال الشعب الكردي لانهم مخلصين الى شعبهم الكردي .

*المعاهدة الصينية لو تطبق بالعراق تحل مشاكل البلد من ناحية السكن والخدمات والتطور والتخطيط العمراني .اما الغائها خطا كبير يرتكب وياريت تعاد للعراقيين وهي ليس لها تاثير على ميزانية العراق بل النفط مقابل الاعمار .

*بالنسبة للرواتب طبعا هي الميزانية فارغة لان الحكومات لم يستعينون بالخبراء الاقتصادين ينظمون شؤون البلد اضافة الى رواتب السياسين مرتفعة مع مخصصاتهم ولم يقدمون خدمات ولا تعين للعاطلين ولا سكن مريح للمواطنيين العراقية ولايزال نعيش في بيوت المرحوم عبد الكريم قاسم رحمه الله منذ ستون عام محشورين بها ثلاثة عوائل او اكثر .وهي تخر علينه من امطار الشتاء والاحزاب تسرق العقارات في المكانات الراقية من بغداد . .علي محمد الجيزاني

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب