25 مايو، 2024 3:23 ص
Search
Close this search box.

انفاق مرعب؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

1- يكلف البرلمان العراقي سنوياً كرواتب نحو 581 مليار دينار عراقي؟!

2- التقاعد الشهري لكل نائب نحو 10 مليون دينار عراقي؟!

3- خلال المدة 2006-2024 كلف البرلمان العراقي خزينة الدولة 7،173،213،600. اي 7 ترليون دينار و173 مليار دينار عراقي؟ ما ذا حصل الشعب العراقي من البرلمان العراقي منذ عام 2005 ولغاية اليوم؟ (منقول).

4- اعتقد، لا ضرورة للبرلمان العراقي خلال مرحلة انتقالية لاتقل عن عشرة سنوات… ، لابد من نظام رئاسي للمرحلة الانتقالية وتقوم السلطة التنفيذية من ذوي الخبرة والكفاءة والنزاهة في ادارة الدولة العراقية وهذه المبالغ التي يتم اتفاقها على السلطة التشريعية مرعبة ومكلغة يمكن ان يتم تخصيصها لتطوير القطاع الزراعي والصناعي وحل مشكلة السكن… وبالتالي يتم معالجة ظاهرة البطالة والفقر والبؤس.

5- بعد مرحله الانتقال والتي يتم فيها تطبيق القانون على الجميع وبدون تمييز ويتم حل جميع الميليشيات المسلحة التابعة للأحزاب السياسية المتنفذة اليوم في الحكم واعداد دستور جديد، والعمل الجاد على عودة المال العام المسروق من قبل الاوليغارشية الحاكمة منذ عام 2005 ولغاية اليوم ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب، وعدم السماح للقوى الاقليمية والدولية.. بالتدخل في الشؤون الداخلية للبلد وتشريع قانون من اين لك هذا؟ واعطاء الأولوية لتطوير القطاعات الاقتصادية الانتاجية الزراعة والصناعة وكذلك السكن… واعادة النظر بدور القطاع الخاص الراسمالي في قطاع التعليم ولجميع مراحله الدراسية وكذلك في قطاع الصحة.

6- ان هذه المهام المذكورة أعلاه وغيرها يمكن ان يتم تنفيذها من قبل السلطة التنفيذية وبالتعاون مع الشعب ولمصلحته. وبعد انتهاء فترة الانتقال يمكن القيام باستفتاء شعبي ديمقراطي وباشراف دولي حقيقي وفعلي حول طبيعة النظام السياسي اللاحق رئاسي، او برلماني في العراق والشعب العراقي هو صاحب القرار النهائي في اقرار طبيعة النظام الذي يرغب فيه.

7- يكفي اهدار ثروة الشعب العراقي وباساليب عديدة منذ عام 2005 ولغاية اليوم يكفي الفوضى وعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والامني والعسكري في العراق المحتل اليوم، من الضروري انهاء الاحتلال الاجنبي للعراق، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية له.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب