7 أبريل، 2024 1:29 ص
Search
Close this search box.

الى الكاتب عمار عبد الكريم

Facebook
Twitter
LinkedIn

اسمك عمار والعمار اﻻنسان المؤمن الكثير الصﻻة والصوم .. فأرجوا أن تكوة مؤمناً بحرية التعبير … قرأتُ ما كتبت  على موقع صوت العراق والمني كثيرا .ً..  ليس وصفك لي
بالـ ( السفهاء ) لكن ماسببته لك من فورة الغضب الذي اعترتك .. اقرأ واشعر إن نار غضبك تلفح وجهي كما لفحت وجه معاذ الكساسبة ومﻻيين الذين احُرقوا على امتداد تاريخنا .. حتى إعتقدتُ انك تتمنى ان تسكب الزيت فوق رأسي وتشعل فيّ النار … فهدئ من روعك  فما أرضى المؤمن ربّه بمثل الحِلم ، ولا أسخط الشيطان بمثل الصمت . فولله ﻻارضى لك بأن تكون سباب .
وبدأت بسؤالي لماذا ﻻ تستشهد بهولكوست هتلر … اعتقد ان هتلر سبقني واستشهد بواقعة خيبر وفعل مافعله المسلمون من قبله باليهود .!اما مافعله البوذيون بمسلمي بورما رغم بربريته ووحشيته .. فهي ﻻتقل بربريتاً ووحشيتاً عن تدمير تمثال يعتبره البوذيون الهتهم المقدسة على يد مجموعة  تﻻمذة ابن تيمه المسلمين ومن الذين نهلوا افكارهم من كهوف تورا بورا يعتقدون ان تمثاﻻً من الحجر اﻻصم يشكل خطراً على ربهم الذي له ما في السماوات وما في اﻻرض  .. فضع نفسك مكانهم( اي البوذيين) ما تفعل إن قام البوذيون بتفجير الكعبة … مع العلم ً ان اله البوذيين وبيت الله من نفس الحجارة . لكن لكل حجارة قيمة عند من يعتقد بقدسيتها.. ولكل فعل رد فعل .!
وتكذيبك رواية حرق الفجاءه السلمي على يد الخليفة ابو بكر وتأكيدك غيرها فأنا في داخلي صدقني ﻻ اخذ بماينقله العرب والمسلمين من التاريخ فهم ليسوا امناء بنقله ..وبراءة  العرب المسلمين من افعال داعش إنه النفاق بعينه .. ﻻتصدقهم حاربهم الله انا يؤفكون .. يرفعون رايات داعش حتى في مباريات كرة القدم … يُعلقونها على جدران منازلهم .. مُيقنين انها راية الحق راية اﻻسﻻم .. لكن بطش حكامهم المسلمين .! يمنعهم من البوح بما في صدورهم .
ثم استشهدت بهذا اﻻية القرأنية( “وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً * إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلا شُكُوراً) متى أطُعم المسكين النازح والمهجر من بيته و الساكن في خيمة في هذا البرد القارس … متى أطُعم اليتيم وما اكثر اليتامى في بﻻد المسلمين … ومن هو اﻻسير اتقصد الذي يلقى القبض عليه من كﻻ الطرفين فيقطع رأسه او الذي يطلق الرصاص على رأسه .. ام الذي تسحل جثته خلف العجﻻت .؟
ثم هذه اﻻيه ايضاً .( فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنتُمُوَهُمْ فَشُدُّوا الوَثَاقَ فَإِمَّا مَناًّ بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الحَرْبُ أَوْزَارَهَا)  هذه اﻻية ومثلها من اﻻيات الكثير التي فسرتها الطوائف اﻻسﻻمية كل على هواه وبدأوا بضرب رقاب بعضهم البعض واثخنوهم وشدوا الوثاق وطلبوا الفدية ﻻدامة صراع اخوتهم في الدين … والذين تسموهم الكفار يأتون بطائراتهم يقصفون ما لذ لهم وطاب في بﻻد المسلمين ويعودون سالمين  غانمين . ًوإن كان ﻻ يعذب بالنار اﻻ رب النار .. فأنتظر إنا منتظرون .وَ قُلْ لِلَّذينَ لا يُؤْمِنُونَ اعْمَلُوا عَلى‏ مَكانَتِكُمْ إِنَّا عامِلُونَ * وَ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ * وَ لِلَّهِ غَيْبُ السَّماواتِ وَ الْأَرْضِ وَ إِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَ تَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَ ما رَبُّكَ بِغافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُون .
فهدأ من روعك فليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء .. وﻻ اكراه في الدين . وﻻ تخف على بطاقتي الشخصية وما كتب فيها  ..فأن ملت هي البقاء قرب قلبي فقلبي لن يملها  ولن يملك انت ايضاً.. والسلام .                 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب