20 مايو، 2024 2:14 م
Search
Close this search box.

النظام الحالي إمتداد للنظام السابق

Facebook
Twitter
LinkedIn

في زمن النظام السابق أراد فلان الأول أن يصبح قائد عسكري ليتمتع بالإمتيازات التي كان النظام السابق يعطيها لأصحاب هذه المناصب، و لغرض تحقيق ذلك كان عليه أن يدرس في الكلية العسكرية و لكي يدرس في الكلية العسكرية كان عليه أن ينظم إلى حزب البعث النظام السابق.
في زمن النظام السابق أراد فلان الثاني أن يصبح رئيس جامعة ليتمتع بالإمتيازات التي كان النظام السابق يعطيها لأصحاب هذه المناصب، و لغرض تحقيق ذلك كان عليه أن يدرس الدكتوراه و لكي يدرس الدكتوراه كان عليه أن ينظم إلى حزب البعث النظام السابق.
في زمن النظام السابق أراد فلان الثالث أن يصبح رئيس محكمة ليتمتع بالإمتيازات التي كان النظام السابق يعطيها لأصحاب هذه المناصب، و لغرض تحقيق ذلك كان عليه أن يدرس في المعهد القضائي و لكي يدرس في المعهد القضائي كان عليه أن ينظم إلى حزب البعث النظام السابق.
في 9 نيسان 2003 تغير النظام السابق إلى النظام الحالي. سياسيو النظام الحالي أرادوا قائد عسكري و رئيس جامعة و رئيس محكمة لإدارة هذه المؤسسات و لم يجدوا أمامهم إلا فلان الأول و فلان الثاني و فلان الثالث البعثيون ليولوهم إدارة هذه المؤسسات.
سياسيو النظام الحالي كانوا يسبون النظام السابق و حزب البعث النظام السابق و لكن من أجل إدارة الدولة التي إستولوا عليها تغاضوا أن يكون فلان الأول و فلان الثاني و فلان الثالث بعثيون في حزب النظام السابق.
الشباب الذين ولدوا و نشأوا في النظام الحالي الذين يتظاهرون بسبب سوء حالتهم المعيشية فإن سياسيو النظام الحالي يسبونهم بأنهم بعثيون و يتغاضون بأن فلان الأول و فلان الثاني و فلان الثالث كانوا بعثيون في حزب النظام السابق. و للّــــه في خلقه شئون.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب