21 مايو، 2024 1:04 ص
Search
Close this search box.

العراقيون بحاجة الى مشروب الطاقة عبوه كبيرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

استغربت كيف لبت بعض الشخصيات العراقيه نداءا وجهه الكاتب صبري الربيعي تحت عنوان من المسؤول عن تدمير العراق… حيث تكثفت الإتصالات بين عدد كبير من الشخصيات الوطنيه لأصدار نداء وطني لإنقاذ العراق من خلال تقويم المسار السياسي للعراق وذلك بالدعوه الى عقد مؤتمر وطني عام يشترك فيه ممثلو مختلف الفعاليات السياسيه في الداخل والخارج لمناقشة الاوضاع وسبل وضع العراق على الطريق الهادف الى تعزيز وحدة العراق الوطنيه من خلال استخدام الوسائل القانونيه المتاحه دوليا بعيدا عن السياسيات التحزبيه والتناقضات والصراعات الجاريه على الساحه السياسيه..
ولكن منذ 2003 ولغاية الساعه حدثت امور اهتز لها عرش الرحمن مليون مره…. اين كنتم؟؟ هل خاطبتم جهه حكوميه او حزبيه او دوليه حول بعض الازمات التي تعصف بالعراق؟؟
هل تحركتم وفلاح السوادني ينهب قوت العراقيين ليبذخ مع معيته من اصحاب الجباه المكويه في الملاهي وتحت اقدام الراقصات؟؟
وهل تحركتم وانتم تشاهدون على اليوتيوب  (حفظه الله ورعاه) المسؤولين وهم يعاشرون البغايا ليلا باموال العراقيين ليأموا المسلمين في صلاة الجمعه؟؟؟
هل تحركتم والخزاعي ينسف التربيه والتعليم بجرة قلم ليقوم بتعيين العديد من ( العربنجيه) في مناصب عليا في الوزاره؟؟
وهل تحركتم وانتم تشاهدون ايهم السامرائي وزير الكهرباء يهرب بمليار ونصف المليار دولار بعد ان تم تخليصه من مركز شرطه عراقي على يد قوات امريكيه …. محرره!!
واين كنتم وحازم الشعلان يهرب بملياري دولار الى لندن ولغاية الساعه لم يذكره احد… لا بخير ولا شر..
هل اذكركم بالكهرباء ووزراء الكهرباء اللصوص الذين تعاقبوا على الوزاره ولم يفعلوا شيئا سوى تهريب الأموال الى الخارج..
هل تستطيعون ذكر وزاره واحده لم ينخرها الفساد؟؟ وهل من الممكن ايجاد وطني وخلص شريف بين السياسيين اليوم؟؟؟
هل تتذكرون الطالباني ومصاريف سفرته التي كلفت الميزانيه اكثر من مليونين؟؟ وهل تعرفون ان حماية الطالباني في بغداد عددهم سبعة آلاف عنصر يستلمون رواتبهم من بغداد؟؟؟ كما ان حماية رئاسة الوزراء عددهم الفين وخمسمئة عنصر… وعدد حماية الحكومه بشكل عام خمسه وثلاثين الف عنصر…
اين كنتم من الفيدراليه التي اُقرت في الدستور رغما عن انف الجميع؟؟ تلك الفيدراليه التي في طريقها الى تجزئة العراق الى كانتونات طائفيه… وياليت يسلم الأمر على ذلك .. فكل طائفه ستتمزق الى طوائف.. فالشيعه منهم الصدريون والبدريون والسيستانيون والمجلسيون والدعويون والممهدون وجماعات سمعنا ولم نسمع بها.. والسنه فمنهم الصحوات والحزب الإسلامي والاحزاب المواليه للسعوديه واخرى المواليه لتركيا وفيهم المتطرفون وفيهم الموالون للبعث الكردي والى آخره ان كان لذلك آخر…. اما ابطال الفيلم (اكراد الحزبين)… فالقنابل الموقوته بين الإتحاد والديمقراطي تنتظر من يشعل الفتيل…. انهم ومنذ 1991 لم ينجحوا في توحيد قواتهم… ولن يحدث ذلك ابدا… فالذي يتحدث مع شخص من جماعة جلال يفهم مباشرة عمق الخلاف والكراهيه التي يكنها لجماعة مسعود… والعكس صحيح….فلا زال جماعة مسعود يكنون جلال بجحش 66… اشارة الى القائه السلاح والإنفصال عن مصطفى البرزاني واللجوء لحكومة بغداد عام 1966…. الأمر نفسه انعكس على مسعود عام1996 اي بعد ثلاثون عاما حين استنجد بصدام لإنقاذه من جلال.. فأُطلق عليه جحش 96…ناهيك عن حركة التغيير والاحزاب الإسلاميه التي تلتهب على صفيح ساخن…
اين كنتم من كل ذلك؟؟ هل العراقيون بحاجه الى من يذكرهم بوطنيتهم او يوقظهم من سباتهم؟؟ وهل وجهتم نداء الى المالكي او النجيفي او الطالباني تحثوهم على العمل الجاد لصالح العراق؟؟؟ وهل وجهتم نداء الى مسعود البرزاني للكف عن ابتزاز المركز واضعاف العراق؟؟؟
اين كنتم منذ ثمان سنوات والحرب الواحده اصبحت عشرة حروب؟؟ حرب امريكا وحرب ايران وحرب دول الجوار… وحرب القاعده وحرب الفساد.. وحرب المحاصصه وحروب لم نسمع بها… فالأخلاق اصبحت كلمه سمجه.. والوطنيه تُذكر فقط في الكتب والأشعار…والعراق لم يعد مفرد ولا مثنى بل جمع تكسير… هذا ماجناه العراقيون بإتباعهم سياسيين من نمط الموجودين على الساحه…وقد تأخرتم كثيرا في صحوتكم فحتى اهل الكهف كانوا سيصحوا ان حدث معهم ربع الذي حدث معنا.. فأن لبيتم النداء ام لم تلبوا سواء…. فستتفرقون حتى وانتم مثقفون الى شيعه وسنه وكرد فالنقش الذي حفروه على الحجر لن تزيلوه بمؤتمر وندوه واجتماع…ولا ادري ان ينفعكم دواء او شيئ ما لتصحوا من رقادكم وغفوتكم.. ولا زلتم في صمتكم وقد نطقتم متأخرا جدا..ولا ادري ان كان ينفع ذلك؟؟ .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب