25 مايو، 2024 7:20 م
Search
Close this search box.

احمد ابو ريشة هل وقع في فخ القاعدة

Facebook
Twitter
LinkedIn

واقعة الحويجة , خلطت الاوراق واحترق فيها الاخضر واليابس , وحتى بعد انتهاء هذه الواقعة مازال الغموض يكتنفها , والاعلام بخيل لايقدم للمواطن الاخبار . فقط مقاطع من فيديوات تكشف الجزء اليسير منها , المعتصمين  الذين غالبيتهم يحملون اجهزة موبايل ويستطيعون تصوير الهجوم بدون عناء يذكر , لم نرى هكذا فديوات بالرغم من انها سلاح مهم لدى المتظاهرين , مثل مافعل المصريين والليبين والسورين , لماذا لاتوجد مقاطع فيديو , كذلك قوات سوات لم يجري من قبلها اي عرض لمقاطع فديو تؤكد وجود ارهابين قاوموا واطلقوا الرصاص على الجيش , كما اننا لم نعرف عدد شهداء الجيش في الهجوم وكيف قتلوا , هل قتلوا بسعف النخيل , ام بقطع الحديد ام بالسيوف ام باطلاقات ناريه , كل هذا غير واضح , وكأن هنالك من يريد التضليل ويريد ان يتركها غامضة ويتركها لتكهنات الاعلامين والمحللين السياسين وحتى تكون مادة اعلامية للقنوات الفضائية
على كل حال غزوة الحويجة اجتذبت تعاطف الجميع مع ضحايا الساحة , حتى الغير متابعين للاوضاع السياسية تعاطفوا مع الضحايا وانتقدوا الاداء الحكومي  هذا على مستوى الشارع وعلى مستوى المواطن الاعتيادي , وشيء طبيعي قيادة التظاهرات في الانبار ومنهم احمد ابو ريشة هو اكثر تعاطف مع الضحايا وراح ينتقد قوات سوات والجيش  العراقي وحكومة المالكي .  استشهاد الجنود الخمسة جعلت الاحداث تتسارع وانقلب الرأي العام على المتظاهرين وتعاطف مع هذه الحادثة السيد احمد ابو ريشة وتصدر التصدي لهؤلاء القتلة وتعهد بملاحقتهم وتسليمهم للاجهزة الامنية والقضائية , بعدها صرح قائلاً قد تم القاء القبض على اثنين من قتلة الجنود الخمسة وقال نحن نعرف بقية اسماء المجرمين , وبعد ذلك ساد الصمت وخيم السكون على احمد ابو ريشة , صرح هادي ارزيج  انه لم يستلم اي من المجرمين هذا يعني ان السيد احمد ابو ريشة لم يسلم المجرمين الاثنين ؟ وبعد يومين صرح احمد ابو ريشة وقال نحن لسنا جهة قبض وليس من واجبنا ذلك !!!! وبعدها قيل في الاعلام ان المتهمين الرئيسيان في جريمة قتل الجنود الخمسة هما سعيد اللافي ومحمد ابو ريشة !!! وهما من قيادات التظاهرات !!! سعيد اللافي هو المتحدث الرسمي بأسم قيادة التظاهرة ومحمد خميس ابو ريشة هو من عائلة  احمد ابو ريشة , هل تفاجئ احمد ابوريشة ؟ هل صدم ؟
احمد ابوريشة استلم قيادة صحوة الانبار بعد استشهاد اخيه ستار ابوريشة على اثر تفجير انتحاري قامت به القاعدة انتقاما منه لانه قضى على القاعدة في الانبار , وكان من المقربين لدولة رئيس الوزراء ولم يكم من المقربين لرافع العيساوي او اسامة النجيفي واحمد العلواني , نحن نعتقد ان احمد ابو ريشة استدرج الى هذه المواقف المتشنجة والمتقلبة  قد يكون اندفاعه الطائفي جرفه بعيدا عن وطنيته , لان اسم ابو ريشة صار مرادفا لعملية الخلاص من تنظيم القاعدة وليس من السهولة ان يلغي كل هذه التضحيات التي قدمها اخيه ويعود لاحضان القاعدة , نحن نتوقع بعد حين ان ابو ريشة سينسحب من التظاهرات لانه اكتشف حقائق كانت غائبة عنه والا لماطالب باصرار واضح على تسليم الجناة وحتى انه خصص جائزة ماليه لمن يعثر  او يقبض على قتلة  الجنود الخمسة , ومن ثم يقول نحن لسنا جهة قبض !! نعم ان احمد ابو ريشه  سينقلب على رافع العيساوي واحمد العلواني  .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب