25 مارس، 2024 8:00 م
Search
Close this search box.

IOS 11 .. مزايا تقنية واسعة للحواسيب اللوحية

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – بوسي محمد :

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية النقاب عن نظام التشغيل “IOS11” الجديد من شركة “آبل”، والذي سيطلق رسمياً على الحواسيب اللوحية “الآي باد” و”الآي فون” في خريف هذا العام.

وأكدت الصحيفة الأميركية على أن نظام التشغيل الجديد من شركة التكنولوجيا العملاقة “آبل” سوف يوفر مزايا متفردة للمستخدمين، إذ يبسط عليهم عملية الاستخدام فيما يجعل الجهاز خاصته أكثر إنتاجية. فيجعل iPhone وiPad أكثر فعالية وإنتاجاً من أي وقت مضى.

لوحة تحكم مميزة..

يتيح التحديث الجديد للمستخدمين “لوحة تحكم” مميزة، تمكنهم من التحكم في مستوى الصوت وسطوع الشاشة والموسيقى، مع اختصار لعدد من التطبيقات كل هذا في لوحة واحدة بدلاً من البحث في قائمة الاعدادت التي تجعل المستخدم يمل من عملية ضبط الهاتف.

مزايا افضل لـ”الآي باد”..

تظهر مزايا “iOS 11” الجديد بشكل أكبر في “الآي باد”، إذ تساهم الميزات والإمكانيات الجديدة على إنجاز المزيد بسرعة وسهولة أكبر، ما يجعل تجربتك مع iPad تجربة شخصية أكثر فعالية.

كما يتميز “نظام التشغيل” الجديد بميزة السحب والإفلات، لتسمح لك بتحريك النصوص والصور والملفات من app إلى آخر في عملية فائقة السلاسة، لأنها ميزة مصممة خصيصاً لشاشة Multi-Touch الكبيرة على أجهزة iPad، فيمكنك لمس وتحريك أي شئ تقريباً في أي مكان على الشاشة.

الميزات الجديدة، كل عمل أفضل لتطبيقات “آبل” الخاصة، والتي تجعل قدراً معيناً من الشعور في هذا الوقت ولكن سيكون لديك إمكانية تغيير دائرة الرقابة الداخلية 11 وسيكون أكثر فائدة. خارج “آبل”، والتطبيق مختلط. كنت قادراً على استخدام خدمة الرسائل “سلاك” في تقسيم الشاشة، على سبيل المثال. ولكن “غوغل هنغوتس” لم يكن متاحاً إلا باعتباره تطبيق ملء الشاشة. وبطبيعة الحال، مرة واحدة يذهب نظام “آبل” يعيش رسمياً في الخريف، وينبغي أن يكون أكثر المطورين قادرة على دمج هذه الميزات.

تقنية الواقع المعزز..

يوفر نظام التشغيل الجديد “11 iOS” تقنية الواقع المعزز الذي يسمح للمطورين بإنشاء تجارب “واقع معزز” لا مثيل لها على أجهزة iPhone وiPad بكل سهولة، وذلك من خلال الجمع بين الأشكال الرقمية والمعلومات والبيئة المحيطة بك.

وضع القيادة..

يوفر نظام التشغيل الجديد ميزة “وضع القيادة”، التي يمكن للمستخدم تفعيلها حال قيادة للسيارة، حيثُ تعمل الخاصية الرد بشكل تلقائي على الرسائل الواردة.

مزايا اضافية للمساعد “سيري”..

يمكنك نظام التشغيل الجديد من الكتابة للمساعد الرقمي “سيري” بدلاً من إعطاء الأوامر له صوتياً فقط، وتلاشى التحديث الجديد تدعيم لغات جديدة التي كان ينتظرها المستخدم للاستفادة بشكل اكبر من خاصية “سيري”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب