28 مارس، 2024 5:04 م
Search
Close this search box.

وزير الطاقة السعودي يبحث في بغداد تمديد خفض الإنتاج النفطي

Facebook
Twitter
LinkedIn

يبحث وزير الطاقة السعودي “خالد الفالح” في بغداد، اليومن تمديد خفض الإنتاج النفطي لدول منظمة “أوبك” وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية “عاصم جهاد” ان الوزير السعودي “خالد الفالح” سيناقش خلال زيارة قصيرة إلى بغداد، الأثنين، مع المسؤولين العراقيين تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده “أوبك” وكيفية رفع الأسعار وتقليل تخمة المعروض في سوق النفط العالمي. واشار في تصريح صحافي إلى ان “الفالح” سيناقش ايضاً مع نظيره العراقي “جبار اللعيبي” تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات في السوق النفطي في اطار قرار “أوبك” الاخير حيث كان اللعيبي اكد مؤخراً على أن العراق يدعم التمديد لمدة ستة أشهر.

وسيجتمع وزير الطاقة السعودي في وقت لاحق اليوم مع “العبادي”، فيما سيعقد مؤتمراً صحافياً مع نظيره العراقي اللعيبي.

ويذكر ان رئيس الوزراءالعراقي “حيدر العبادي” قد اعلن خلال مؤتمر صحافي في بغداد منتصف الشهر الحالي، إن بلاده تؤيد تمديد الاتفاق الحالي للانتاج النفطي.

ومن المنتظر ان تجتمع الدول الأعضاء في منظمة “أوبك” بفيينا، الخميس المقبل، لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج التي جرى الاتفاق عليها في كانون أول/ديسمبر الماضي بين “أوبك” و11 دولة من خارجها من بينها روسيا.

واليوم قفز سعر نفط “أوبك” إلى 50 دولاراً للبرميل الواحد قياساً بسعره في اليوم السابق. واوضحت نشرة الامانة العامة لمنظمة الاقطار المصدرة للنفط “أوبك” الصادرة اليوم، ان سعر سلة “أوبك” بلغ 50:87 دولاراً للبرميل الواحد مقارنة بـ 49:87 دولاراً لليوم السابق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب