9 أبريل، 2024 6:56 م
Search
Close this search box.

نقلة نوعية في العلاقات الثنائية .. أمير قطر يدعو العبادي لزيارة بلده

Facebook
Twitter
LinkedIn

بحث رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي” بمكتبه، اليوم، مع وزير خارجية دولة قطر الشيخ “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني” الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها وتسلم دعوة رسمية لزيارة الدوحة.

خلال اجتماع في بغداد، الإثنين، بحث العبادي مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تعزيز العلاقات  بين البلدين والاوضاع في المنطقة في ضوء التحديات التي تواجهها، إضافة إلى الحرب ضد تنظيم داعش والإنتصارات المتحققة عليه . وأشار العبادي إلى أن قوات بلاده “تحقق الإنتصارات على عصابات داعش وتقترب من النصر النهائي ومن المهم تعاون جميع الدول لمحاربة الإرهاب وفكره المنحرف لأنه يمثل خطراً على المنطقة والعالم ولن يسلم منه” كما نقل عنه مكتبه الإعلامي في بيان صحافي صدر عنه اليوم .

ومن جهته أكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني “أهمية تعزيز العلاقات مع العراق والعمل سوية من أجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة مشيراً إلى دعم بلاده للعراق في محاربته للإرهاب”. وتسلّم العبادي دعوة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة قطر .

وفي حال تلبية العبادي للدعوة فأنها ستكون أولى له إلى الدوحة وتشكل زيارة مهمة خاصة مع الإتهامات التي توجهها القوى العراقية السياسية وخاصة الشيعية منها إلى الدوحة بدعم الإرهاب في بلادها ورعاية المعارضة للنظام العراقي الحالي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب