4 مارس، 2024 5:32 ص
Search
Close this search box.

مفخختان تقتلان وتصيبان 55 من ابناء الصدر

Facebook
Twitter
LinkedIn

قتل حوالي 23 شخصا واصيب 32 اخرين في انفجار سيارتين مفخختين في مدينة الصدر ببغداد، حسب ما أعلن مسؤولون في الشرطة وقالوا ان سيارتين مفخختين انفجرتا مساء اليوم بمدينة الصدر شرقي بغداد الاولى قرب مستشفى الشهيد الصدر بمنطقة الداخل والثانية انفجرت قرب تقاطع الاورزدي بمنطقة الجوادر.

وكان 18 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين بجروح في سلسلة هجمات استهدفت، السبت، مناطق متفرقة في ديالى والتاجي والموصل شمالي بغداد.
ومن بين الضحايا عدد من الأطفال الذين قتلوا بانفجار وقع قرب ساحة كانوا يلعبون فيها وقال مصدر امني إن سبعة أشخاص قتلوا في بغداد إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب مدنيين عراقيين في محافظة ديالى شرق بغداد. وأكدت مصادر طبية في مستشفيي الكاظمية في شمال بغداد، والتاجي تلقي جثث خمسة أشخاص بينهم امرأة، و12 جريحا بينهم نساء وأطفال.
وقال الملازم أول محمد عطا من الشرطة العراقية أن 5 أشخاص قتلوا وجرح 10 آخرون ممن يعرفون بـ”طائفة الشبك” في هجمات متعددة في الموصل، وأوضح أن مسلحين مجهولين دهموا منزل عائلة من تلك الطائفة وقتلوا رب العائلة وزوجته وابنه.
وقال ممثل طائفة الشبك في مجلس محافظة نينوى، قصي عباس، إن هذه الهجمات استهداف “خطير” لطائفة الشبك، وعلى الأجهزة الأمنية الحفاظ على أمن جميع المواطنين.
والشبك مجموعة كردية غالبيتها من الشيعة وذلك نظرا لتشابك معتقداتها الدينية مع ديانات قديمة وحديثة.
ويمثل الشبك في البرلمان نائب واحد هو محمد جمشيد عبد الله، ويتوزعون في قرى تحيط بمدينة الموصل وسهل نينوى شمالي العراق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب