6 أبريل، 2024 11:28 م
Search
Close this search box.

كل ما تحتاج معرفته عن Windows 10 Fall Creators الجديد من “مايكروسوفت”

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – بوسي محمد :

أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن آخر تحديث لنظام التشغيل “ويندوز 10” المقرر اطلاقه في فصل الخريف قبل قدوم الشتاء.

وأكدت الشركة أن التحديث الجديد يضم عدد من مفاجآت والمزايا الجديدة التي بإمكانها تسهيل الكثير من الأمور على المستخدم، لتسحب بذلك البساط من تحت النسخ السابقة.

وفي هذا السياق، كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية، عن مجموعة كبيرة من مزايا التحديث الجديد كالتالي..

متي ؟

أكدت شركة “مايكروسوفت” العملاقة أن موعد طرح التحديث الجديد سوف يكون متاح في فصل الخريف في شهر تشرين أول/أكتوبر المقبل على أقصى تقدير، لافتة إلى أن المطورون يبذلون قصاري جهدهم من إجل اطلاق التحديث الجديد قبل قدوم فصل الشتاء.

نظام تصميم خيالي..

التحديث الجديد لا يتمتع بواجهة أكثر شفافية فحسب، وإنما ينعش الإضاءة والعمق والحركة والمواد والحجم، والطباعة. والشاشة سوف تدعم خاصية اللمس أو القلم.

ومن أبرز المزايا الجيدة أيضاً في التحديث الجديد، ميزة تخفيف درجة اللون الأزرق في الشاشة بالتالي التخفيف من إرهاق العين خاصة في الليل دون التأثير على مستوى الرؤية.

قصة “ريميكس”..

جديد من مايكروسوفت، فالتحديث الجديد يسمح للمستخدمين من صنع فيلم كامل باستخدام الصور ومقاطع الفيديو الخاص بك، كما يسمح لك الكتابة على رأس الفيديو، وإدخال الموسيقى المفضلة لديك، وإضافة كائنات 3D.

“أي تيونز” على متجر “ويندوز”..

لأول مرة يجلب لك التحديث الجديد من “ويندوز 10” متجر “أي تيونز” لتحميل ما يحلو لك من البرامج التي كان لا يمكن تحميلها على الويندوز، وبالتالي التطبيقات المتاحة لهواتف “آي فون” والـ”آي باد” سوف تكون متاحة لك على سطح المكتب المحمول.

الجدول الزمني..

ستعرض هذه الميزة البطاقات التي تظهر على الشاشة والتي تعرض النشاط الأخير والماضي، كما تتيح لك امكانية حفظ واسترجاع مجموعة من التبويبات بسهولة حتى ترى ما كنت تفعل على الملفات والتطبيقات والمواقع لمواصلة القيام بكل ما كنت تفعله.

التزامن مع الـ”آي فون”..

يتيح التحديث الجديد من “ويندوز 10″ للمستخدمين من فتح المستندات والمواقع وغيرها من الملفات التي كان يعمل بها على سطح المكتب على هاتف الـ”آي فون” الخاص بك عن طريق التطبيق “كورتانا”.

الحافظة..

تتيح الحافظة الجديدة لك امكانية العمل بين أجهزة “ويندوز” وغير “ويندوز”، أي إذا كنت تدخل نصاً على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك ببساطة لصقه داخل أي نظام أو على الهواتف العاملة بنظام IOS أو الحاسب اللوحي.

ملفات “أوندريف” عند الطلب..

يأتي التحديث الجديد من ويندوز 10 مع خدمة التخزين السحابية من “مايكروسوفت أوندريف”، إذ يظهر كمجلد في مستكشف الملفات.

يتيح لك تطبيق “أوندريف اندرويد” عرض المستندات أو الصور المخزنة على مجلد أوندريف. كما يسمح لك بتحميل الصور ومقاطع الفيديو تلقائياً التي تلتقطها باستخدام كاميرا جهاز أندرويد إلى مجلد أوندريف. يمكنك بعد ذلك الوصول إلى هذه الصور ومقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك العامل بنظام التحديث الجديد من ويندوز 10.

أوتلوك..

يحتوي تطبيق “أوتلوك” على آداة تقويم تتم مزامنتها مع تطبيق التقويم، يمكنك من خلالها إدخال المواعيد والتذكير بموعد المهام التي يجب أن تقوم بها في الأيام والأوقات التي تختارها، ليقوم بعد ذلك بارسال تنبيهات على الهاتف الخاص بك أو جهاز الكمبيوتر تذكرك بالموعد والمهام التي يجب إنجازها.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب