29 مارس، 2024 8:09 ص
Search
Close this search box.

عندما توظف إسرائيل الفن سياسياً .. “سريت” تحيي ذكرى احتلال القدس في الأمم المتحدة

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – سعد عبد العزيز :

بمناسبة مرور خمسين عاماً على حرب 1967 واحتلال مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينة والعربية, تحاول إسرائيل بكل السبل أن تُثبت للعالم أنها صاحبة حق وأن احتلالها لمدينة القدس في تلك الحرب لم يكن مجرد احتلال بل إنه تحرير للمدينة من الاحتلال العربي والإسلامي.

إسرائيل تُقنع العالم بحقها في القدس..

هذا العام تحديداُ, وبعد قرار منظمة “اليونيسكو” الأخير الذي نص على أن القدس مدينة محتلة ويجب سحبها من تحت سيادة إسرائيل, تحاول الدولة العبرية بكل السبل إقناع العالم بأحقيتها في المدينة العربية الإسلامية. وفي هذا السياق أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن المطربة الإسرائيلية “سريت حداد” ستحيي حفلاً غنائياً الشهر المقبل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، وذلك بمناسبة احتلال إسرائيل لمدينة القدس عام 1967.

وبحسب الصحيفة فإن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة “داني دانون” سيُجري حفلاً خاصاً في مقر الأمم المتحدة بمناسبة مرور 50 عاماً على توحيد شطري مدينة القدس. وسيتم خلال الحفل اطلاع جمهور الحاضرين على تاريخ المدينة وما تعاقب عليها من أحداث منذ بداية نشأتها وحتى يومنا هذا, وفي الختام سيستمتع جمهور المدعوين بعرض غنائي للمطربة الإسرائيلية “سريت حداد” التي ستصل خصيصاً إلى نيويورك رغم أنها في الشهر السادس من الحمل.

تسخير الغناء لأهداف سياسية..

ستقدم “حداد” مجموعة من الأغاني بمناسبة الذكرى الخمسين لاحتلال القدس في حزيران/يونيو عام 1967، من بينها أغنية “قدس من ذهب”، وتقول المطربة: “عندما أقدم حفلات خارج حدود إسرائيل, فإن أحب لحظة إلى  قلبي هي عندما ألف نفسي بعلم إسرائيل, وفي كل مرة أشعر بالسعادة الغامرة من جديد”. ثم أضافت بقولها: “لقد شاركت هذا الأسبوع في حفل بالعاصمة الفرنسية باريس وكان الجمهور بكامله منتشياً, وعمت السعادة أرجاء المكان”.

تضيف المطربة الإسرائيلية بقولها: “إنه لشرف لي أن أقدم حفلاً في تلك المناسبة داخل مقر الأمم المتحدة لا سيما أني أحضر بصفتي مطربة إسرائيلية تقدم أغانيها باللغة العبرية, وهناك أيضاً سأجد السبيل لإشراك العلم الإسرائيلي”.

سفراء ودبلوماسيون في حفل احتلال القدس..

فيما أضافت “يديعوت أحرونوت” أن السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة سيوجه الدعوة إلى السفراء والدبلوماسيين من أنحاء العالم ولا سيما المقربين من الوفد الإسرائيلي. ومن المتوقع أن يُحدث الحفل أصدء واسعة. وسيجري الحفل في إحدى قاعات الاجتماعات في الأمم المتحدة. ويتوقع الوفد الإسرائيلي حضور مئات الدبلوماسيين بالإضافة إلى كبار المسؤولين من الجالية اليهودية الأميركية وكذلك المؤيدين لإسرائيل من كل الجهات والهيئات.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن السفير الإسرائيلي “داي دانون” قوله: “نحن فخورون بالاحتفال داخل مقر الأمم المتحدة بمناسبة مرور 50 عاماً على توحيد شطري مدينة القدس, تلك العاصمة الأبدية لليهود منذ عهد الملك داوود. وسوف نُسمع صوت الحق واضحاً ومدوياً, في مواجهة تلك الأصوات التي تطالب بزعزعة حقنا في عاصمتنا وتطالب أيضاً بإعادة كتابة التاريخ”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب