29 مارس، 2024 1:17 ص
Search
Close this search box.

روما يهزم بيسكارا برباعية .. والفرعون المصري يسجل هدفين

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتب – محمد رضا :

أحرز المصري “محمد صلاح” هدفين ليقود روما لفوز كبير (4 – 1) على مضيفه “بيسكارا” ليحتفظ بأمله في مواصلة مطاردة “يوفنتوس” متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، ويدفع منافسه للدرجة الثانية أمس الاثنين.

وظل روما صاحب المركز الثاني على بُعد ثماني نقاط عن يوفنتوس قبل خمس مباريات على النهاية بينها لقاء بين الفريقين في الملعب الأولمبي في العاصمة.

وهبط بيسكارا متذيل الترتيب للدرجة الثانية بعد موسم واحد في دوري الأضواء حيث تركته الخسارة متأخراً بفارق 15 نقطة عن إمبولي صاحب المركز 17 أول مراكز منطقة الأمان، لكن سجل المواجهات المباشرة بين الاثنين يصب في مصلحة إمبولي.

تألق الفرعون المصري..

تألق المصري “محمد صلاح” في المباراة التي جمعت “روما” مع “بيسكارا” مساء أمس الأثنين في إطار مباريات الجولة 33 من الدوري الإيطالي “سيريا آ”.

ونجح صلاح في تسجيل هدفين لروما خلال المباراة في الدقيقتين (48) و(60) على التوالي، ليرفع رصيد أهدافه إلى 13 هدفاً في الموسم الجاري من الدوري الإيطالي.

كما سجل الجناح المصري هدفاً ثالثاً في الشوط الأول من المباراة بعدما لعب كرة – على الطائر – لتسكن الشباك، إلا أن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل.

وساهم محمد صلاح في تشكيل خطورة كبيرة على دفاع بيسكارا خلال المواجهة بفضل انطلاقاته السريعة والتي ساهمت في تسجيله لرابع أهداف الذئاب في المواجهة.

وتقدم روما أيضاً بأربع نقاط عن “نابولي” ثالث الترتيب في صراعهما على المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

نقطة غير مضيئة..

كانت النقطة غير المضيئة الوحيدة لروما خلال المباراة تعبير “إيدن غيكو”، متصدر هدافي الدوري برصيد 25 هدفاً مناصفة مع “أندريا بيلوتي” هداف “تورينو”، عن غضبه أثناء استبداله في الشوط الثاني ورفض مصافحة مدربه “لوشيانو سباليتي”.

فرص ضائعة وهدف ملغي..

أهدر روما العديد من الفرص قبل أن يفتتح “كيفن ستروتمان” الأهداف بعد تمريرة من “ستيفان الشعراوي” قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، وعزز “راديا ناينغولان” النتيجة بعدها بدقيقتين.

وجعل صلاح النتيجة (3 – 0) بعد ثلاث دقائق على بداية الشوط الثاني بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء، وأضاف الدولي المصري هدفه الشخصي الثاني بعد هجمة مرتدة عقب مرور ساعة من البداية.

هدف بنكهة ليبية..

قلص “أحمد بن علي” الفارق لبيسكارا قبل النهاية بسبع دقائق، ورفع هدف اللاعب الليبي أهداف المرحلة إلى 48 هدفاً في عشر مباريات وهو الأعلى في جولة واحدة منذ تشرين أول/أكتوبر 1992.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب