16 أبريل، 2024 8:37 م
Search
Close this search box.

تحشيد عسكري لتحرير أخر أربعة أحياء في الموصل

Facebook
Twitter
LinkedIn

تحشد القوات العرقية قطعاتها العسكرية حول محيط المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل، لشن هجوم واسع خلال الساعات المقبلة يستهدف تحرير أخر اربعة أحياء في المدينة مازالت تحت سيطرة تنظيم “داعش” الذي احتلها في حزيران/يونيو عام 2014.

وقال قائد قوات جهاز مكافحة الارهاب الفريق اول ركن “طالب شغاتي”، في تصريحات متلفزة اليوم، ان الاستعدادات العسكرية قد انتهت لشن هجوم كبير ونهائي خلال الساعات المقبلة لانهاء معركة الموصل بتحرير آخر اربعة احياء مازالت بقبضة “داعش”. واشار إلى ان قوات مكافحة الارهاب والرد السريع والفرقة التاسعة للجيش والشرطة الاتحادية تحتشد حالياً على مشارف المدينة القديمة تمهيداً لهجومها الاخير لانتزاع الاحياء المتبقية هذه وتحقيق إلتماس بين القوات في محاور القتال الثلاثة هناك واعلان النصر النهائي على “داعش” في أخر معاقله الرئيسة في الموصل.

واشارت مصادر عسكرية إلى ان القوات العراقية تحاصر حالياً مسلحي “داعش” في الاحياء الاربعة وقد وضعت خطة محكمة لحماية المدنيين المحاصرين فيها. وقالت أن تنظيم “داعش” أخذ يتحصن في هذه المنطقة لاكتظاظها بالسكان وضيق شوارعها وبنائها المتهالك الذي لا يسمح بدخول العجلات العسكرية إليها.

يذكر ان القوات العراقية المشتركة تخوض عمليات عسكرية واسعة النطاق منذ 17 تشرين أول/أكتوبر الماضي، لتحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، حيث تمكنت في 24 من كانون ثان/يناير الماضي من تحرير الجانب الايسر الشرقي من المدينة، فيما اطلقت في 19 شباط/فبراير الماضي صفحة جديدة من العمليات العسكرية لتحرير الجانب الأيمن الغربي للمدينة الذي تحرر معظمه، ولم تتبق منه غير الاحياء القديمة المكتظة بالسكان والذي تتقدم فيه القوات ببطء حالياً حفاظاً على ارواح المدنيين المتبقين في أخر أحياء المدينة القديمة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب