15 أبريل، 2024 8:50 ص
Search
Close this search box.

برشلونة يفوز بثلاثية نظيفة أمام إسبانيول ويقضي على فرحة ريال مدريد بالصدارة

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – آية حسين علي :

تمكن فريق ريال مدريد لكرة القدم من الفوز على منافسه فالنسيا في مباراة امس السبت 29 نيسان/ابريل 2017 ضمن مباريات الجولة 35 من الدوري الإسباني، بنتيجة 2/1 لصالح الملكي.

رونالدو يستهل التهديف..

استهل نجم  الريال، البرتغالي كريستيانو رونالدو، التسجيل في الدقيقة (27) حيث قام بأول زيارة للشباك منذ بداية اللقاء، ورغم محاولات فالنسيا المستمرة لتسجيل هدف التعادل إلا أن الشوط الأول انتهى دون تحقيق ذلك.

عودة راموس..

شهد تشكيل “المارينغي” عودة الإسباني سيرخيو راموس، بعد تعرضه للإيقاف، بسبب طرده من “كلاسيكو الأرض” الأحد الماضي، الذي انتهى بفوز برشلونة.

فرحة فالنسيا لم تستمر..

قبل نهاية المباراة بدقائق، في الدقيقة (85)، سجل الإسباني دانييل باريخو هدف التعادل لصالح “الخفافش”، لكن الملكي فاجئ جمهوره بهدف التغلب سجله البرازيلي مارسيلو فييرا قبل انتهاء عمر المباراة بأربعة دقائق فقط.

وقدم الفريقان مباراة ممتعة على ملعب “سانتياغو برنابيو” وسط العاصمة الإسبانية مدريد.

ولعب الريال صاحب الأرض والضيافة بتكنيك  4-3-3 تحت إمرة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

رونالدو يسجل رقماً قياسياً في التهديف وفشل ضربات الجزاء..

بهذه المباراة سجل رونالدو رقماً قياسياً جديداً وارتفع رصيد أهدافه إلى (367)، لكنه فشل للمرة العاشرة في تسجيل هدف من خلال ضربات الجزاء التي احتسبت لصالح فريقه ضمن أحداث الشوط الثاني في الدقيقة (57).

التشكيك في حكم المباراة..

من جانب آخر، نشرت صحيفة “سبورت” الإسبانية مقالاً هاجمت فيه حكم المباراة، الإسباني خيسوس خيل مانزانو، ووصفت قراراته ضد فالنسيا بـ”المتسرعة” مشككة في صحة الأحكام التي أطلقها لصالح الريال واحتساب ضربة الجزاء.

صدارة مؤقتة..

يذكر أن فوز الفريق الملكي في هذه المباراة منحه 3 نقاط إضافية وأعاده إلى صدارة ترتيب الليغا متفوقاً على غريمه التقليدي برشلونة مؤقتاً، لكن فرحة الجماهير بهذا التقدم انطفأت بعد فوز برشلونة أمام إسبانيول، وبهذا يحتل المارينغي في مركز الوصيف.

ملخص المباراة: https://www.youtube.com/watch?v=O6R8CA299G4

برشلونة وفالنسيا في ديربي كتالوني..

تغلب فريق برشلونة لكرة القدم أمام مضيفه إسبانيول بثلاثية نظيفة ضمن الدورة 35 من الليغا.

وأقيمت المباراة على ملعب إسبانيول “كورنيلا دي يوبريغات” بإقليم كتالونيا في إسبانيا.

وصرح المدير الفني للفريق الكتالوني، لويس إنريكي، قبل المباراة بأن المواجهة تمثل صعوبة علي فريقه مثلها مثل باقي المباريات التي يلعبها خارج عرينه.

وشهد اللقاء أحداثاً مشوقة منذ الدقيقة الأولى، حيث تعرض مرمى برشلونة للخطر من قبل لاعبي إسبانيول لولا تدخل الإسباني، غيرارد بيكيه، لإبعاد الكرة.

الشوط الأول ينتهي بالتعادل السلبي..

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة من لاعبي البارسا على وسط الملعب، لكنه انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

3 أهداف للبرسا..

وبدأ برشلونة التسجيل بعد بداية الشوط الثاني بدقائق بهدف للأوروغروائي، لويس سواريز، في الدقيقة (50)، أعقبه زيارة أخرى لشباك منافسه سجلها الكرواتي، إيفان راكيتيتش، في الدقيقة (76).

وتنبه فريق إسبانيول إلى خطورة موقفه خاصة بعد تسجيل الهدف الثاني للبرسا، فحاولوا تركيز الكرة في وسط ملعب برشلونة، إلا أن سواريز فاجأ الجميع بكرة ثالثة اخترقت الشباك في الدقيقة (87) من عمر اللقاء.

ورغم أن البرسا ضيع فرصتين لهدفين جديدين في الدقيقتين (88) و(89)، إلا أن النتيجة كانت مرضية لجمهوره، بعدما أنهى المباراة دون السماح للكرة بإختراق شباكه.

وخلال المباراة، أجرى مدرب إسبانيول، كيكي سانشيز فلوريس، تبديلا لثلاثة لاعبين، بينما أجرى إنريكي تبديلاً واحداً.

برشلونة في صدارة الليغا..

وبهذا يحافظ برشلونة على تصدره قائمة ترتيب الليغا برصيد (81) نقطة، ويقضي على فرحة جمهور ريال مدريد بالصدارة المؤقتة بعد تغلبه على منافسه فالنسيا في مباراة اليوم.

ملخص المباراة: https://www.youtube.com/watch?v=MzFTWx3-HH8

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب