29 مارس، 2024 10:17 ص
Search
Close this search box.

برشلونة يذل الريال في معقله .. ويشعل السباق على صدارة الليغا

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتبت – آية حسين علي :

سجل فريق “برشلونة” الإسباني لكرة القدم امس الأحد فوزاً ساحقاً على منافسه اللدود “ريال مدريد”، في عقر داره في “كلاسيكو الأرض” بالجولة 33 من الدوري الإسباني، وانتهت المباراة لصالح البرسا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

تعادل في الشوط الأول..

استهل الفريق الملكي التسجيل بهدف للاعب خط الوسط، البرازيلي “كرلوس كاسيميرو”، في الدقيقة (28).

لكن رد برشلونة جاء سريعاً، حيث سجل الأرجنتيني، “ليونيل ميسي”، هدف التعادل في الدقيقة (32) أي بعد خمس دقائق فقط من هدف الملكي، وانتهى الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين.

وشهد الشوط الأول استحواذ فريق برشلونة على الكرة بينما انشغل لاعبو الريال بالدفاع والهجمات المرتدة.

برشلونة يقود التسجيل..

في الشوط الثاني تقدم برشلونة بهدف للاعب خط الوسط، الكرواتي “إيفان راكيتيتش”، في الدقيقة (75).

لكن ريال مدريد كعادته رد بسرعة، وسجل هدف التعادل للمرة الثانية مع برشلونة بتسديدة أحرزها البرازيلي، “مارسيلو دا سيلفا”، في الدقيقة (85).

وقبل نهاية وقت اللقاء بلحظات سدد الساحر “ميسي “هدفاً ثالثاً، في الدقيقة (90+3)، ليسجل فوز البرسا في المباراة.

وخسر ريال مدريد الكثير من الفرص لتسجيل الأهداف، بينما جاء فوز الفريق الكتالوني مفاجأة للجميع، حيث كان مشجعو ريال مدريد الموجودون في الملعب يترقبون فوزه وقبل المباراة كانت الجماهير تتهيأ لفوز الملكي.

وقال لاعب برشلونة، “راكيتيتش”، في تصريحات متلفزة عقب المباراة، إن الفوز على فريق بقوة ريال مدريد لم يكن سهلاً، مشيراً إلى أنه يفعل ما يمكنه لمساعدة زملاءه رغم أنه لم يسجل الكثير من الأهداف.

غضب في الملعب بسبب قرارات الحكم..

رفض الحكم طلب البرتغالي، “كريستيانو رونالدو”، بالحصول على ركلة جزاء بعدما قام الفرنسي، “صامويل أومتيتي”، بعرقلته أثناء هجمة للريال.

ولم يحتسب الحكم خطأ لكاسيميرو الذي منع وصول كرة ميسي إلى الشباك ما أثار غضب مدرب البارسا “لويس إنريكيه”، واللاعبين.

وفي الدقيقة (87) تم طرد قلب دفاع ريال مدريد، “سرخيو راموس”، بعدما تسبب في سقوط ميسي، وقد يكون بعد ذلك معرضاً للإيقاف، وبعدها لعب الفريق الملكي بتشكيل ناقص.

ورغم إصابة ميسي في فمه وحدوث نزيف فموي له في الدقيقة (19) بعد تعرضه لضربة عنيفة من “مارسيلو” إلا أنه لم يتوقف عن اللعب وعاد بسرعة بعد تلقي العلاج.

3 تبديلات للملكي وواحد لبرشلونة..

أجرى مدرب الفريق الملكي، “زين الدين زيدان”، ثلاثة تبديلات للاعبين، حيث حل الكرواتي “ماتيو كوفاتشيتش” بدلاً من البرازيلي “كرلوس كاسيميرو”، والإسباني “ماركو أسينسيو” بدلاً من الويلزي “غاريث بيل” بعد تعرضه للإصابة، والكولومبي “خيميس رودريغيز” بدلاً من الفرنسي “كريم بنزيمة”، بينما أحدث مدرب البارسا تعديلاً واحداً حيث أدخل البرتغالي “أندري غوميس” مكان الإسباني “باكو ألكاسير”.

وأقيمت المباراة على ملعب “سنتياغو برنابيو” بوسط العاصمة مدريد، الذي يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا، ويتسع لحوالي 81 ألف متفرج.

وبعدما كان ريال مدريد متفرداً بصدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بـ(75) نقطة، أصبح رصيد برشلونة بعد الحصول 3 نقاط خلال مباراة اليوم (75) نقطة، ليتشاطر الصدارة مع الملكي، لكن الأول يتفوق بفارق الأهداف كما أن للأخير مباراة مؤجلة أمام فريق “سلتا فيغو”.

 

ملخص المباراة:

https://www.youtube.com/watch?v=rt26RCrRI1I

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب